الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاتصالات يؤكد لـ معا جاهزية 71 مليون دولار ومساعدات عينية للوصول إلى القطاع بعد أيام قليلة

نشر بتاريخ: 23/04/2006 ( آخر تحديث: 23/04/2006 الساعة: 11:27 )
غزة- معا- أكد المهندس جمال الخضري وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن أمين عام الجامعة العربية عمرو موسى أبلغه عن جاهزية 71 مليون دولار سيكون بالإمكان دخولها لقطاع غزة بعد الانتهاء من ثلاثة أعياد فقط وهي عيد شم النسيم وعيد تحرير سيناء والعطلة الأسبوعية للبنوك المصرية.

وأكد على أن البنوك المصرية ستفتح حساباتها لتلقي هذه الأموال التي تبرعت بها قطر بما يساوي 50 مليون دولار، والسعودية بـ 20 مليون دولار، ومساعدات من المصريين بلغت مليون دولار عدا عن قرابة مليون كامل من العملة المصرية.

وقال الخضري لـ "معا" إن هناك الكثير من المساعدات العينية مثل الأطعمة والأجبان والعصائر والمنتجات الغذائية متواجدة في الأراضي المصرية وسيتم شحنها إلى قطاع غزة بالقريب العاجل.

وأضاف الخضري إن الحكومة تقف عند مسؤوليتها وتضع على عاتقها توفير رواتب ثلاثة أشهر كاملة للموظفين الحكوميين ليشعروا بالاطمئنان على حياتهم ومصدر رزقهم.

وأشار إلى أن صناديق الدعم العربية تبرعت بـ 60 مليون دولار للمشاريع الخاصة بالوزارات كالصحة والتعليم حيث أقر ذلك في زيارة وزير التخطيط سمير أبو عيشة للمملكة المغربية.

ورفض الخضري وضع سقف زمني لصرف رواتب الموظفين قائلاً: ان المهمة التي كلف بها من قبل الحكومة انتهت, وأن التنسيق الآن يبدأ بين وزارة المالية وجامعة الدول العربية لدخول المساعدات في أسرع وقت ممكن، رافضاً كل الإشاعات التي تبث الخوف في قلوب المواطنين من عدم القدرة على توصيل هذه المساعدات.