الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

منظمة التحرير الفلسطينية تصف خطاب مشعل بـ اللامسؤول

نشر بتاريخ: 23/04/2006 ( آخر تحديث: 23/04/2006 الساعة: 14:12 )
نابلس- معا- وصفت منظمة التحرير الفلسطينية - دائرة العلاقات القومية والدولية خطاب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في العاصمة السورية دمشق خالد مشعل بـ" اللامسؤول".

واعربت المنظمة في بيان وصل" معا" نسخة منه عن استنكارها الشديد لما جاء في الخطاب من اتهامات باطله بحق القيادة الفلسطينية والأجهزة الأمنية مما يثير الفتنة بين أبناء الشعب الفلسطيني الواحد وفصائله المختلفة، والتي جمعها النضال المشترك والتضحيات على مدى عشرات السنين في سبيل القضية الفلسطينية والحرية والكرامة.

ودعت المنظمة الى الحوار الوطني الشامل من أجل رص الصفوف والانخراط في منظمة التحرير ومؤسساتها المختلفة من اجل مصلحة الشعب الفلسطيني, مضيفة ان منظمة التحرير الفلسطينية ستبقى الحارس الأمين للمشروع الوطني الفلسطيني متمسكة بالثوابت الوطنية التي أجمع عليها الشعب الفلسطيني حتى تحقيق كافة الأهداف الوطنية بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة حسب حدود الرابع من حزيران عام 1967 وتطبيق حق العودة حسب قرارات الشرعية الدولية والمبادرة العربية المقررة في قمة بيروت.

وشددت المنظمة على دعوة اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بالبدء فوراً في الحوار الوطني الشامل الهادئ والهادف إلى نزع فتيل الفتنه والاحتقان، والاحتكام إلى منطق الحكمة والحوار لما فيه مصلحة الشعب الفلسطيني.