الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو لبدة يفتتح نقطة الاستعلام بمؤسسة المواصفات والمقايس الفلسطينية

نشر بتاريخ: 06/12/2009 ( آخر تحديث: 06/12/2009 الساعة: 21:56 )
رام الله- معا- قام رئيس مجلس ادارة مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية، وزير الاقتصاد الوطني الدكتور حسن ابولبدة اليوم الاحد، بافتتاح نقطة الاستعلام بالمؤسسة، بحضور الدكتور حازم الشنار مديرها العام وعدد من أعضاء مجلس ادارتها ومدراء الدوائر فيها.

وأشاد الدكتور ابو لبدة بالجهود التي بذلها مدير عام المؤسسة وطاقمها لانجاز هذا الافتتاح ولتحقيق هذا النجاح بوقت قياسي، وتمنى ان يقوم موظفو النقطة بواجبهم تجاه الجمهور بالشكل المطلوب.

وأضاف الدكتور ابو لبدة ان مجلس ادارة المؤسسة الذي يعقد اليوم جلسته الاولى للدورة الحالية، يطمئن المواطنين ان مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية بادارتها وطاقمها ستمثل "العين الساهرة" على المستوى الجيد من ما يستهلكونه من منتجات، وأوضح ان المؤسسة ستلقى كل الدعم من الحكومة ومن القطاع الخاص على حد سواء للرقي بمستوى المنتجات الوطنية وجعلها منافسة للمنتجات المستوردة.

من جهته، عبر الدكتور حازم الشنار مدير عام المؤسسة عن سعادته بهذا الانجاز، موضحا ان موظفي هذه النقطة سيقومون عبر الصفحة الالكترونية للمؤسسة بالاجابة عن استفسارات المراجعين المتعلقة بالمواصفات، التعليمات الفنية، واجراءات تقييم المطابقة الوطنية والدولية دون حاجة لقدومهم الى المؤسسة.

واضاف الدكتور الشنار ان هذه النقطة تحتوي على البنية الاساسية لنقاط الاستعلام تبعا لمتطلبات منظمة التجارة العالمية، وبالامكان الرد من خلالها على الملاحظات الواردة من الدول الاعضاء فيها حول المواصفات والتعليمات الفنية الالزامية.

وستخدم هذه النقطة بالدرجة الاولى اصحاب المصالح الصناعية والتجار المصدرين منهم والمستوردين على حد سواء، وبذلك يمكن تحقيق الغاية منها بتقديم الدعم الفني للصناعة للنهوض بجودتها وتسهيل التجارة بتقديم المعلومات الضرورية لها.