الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير عام الدفاع المدني يشيد بالإنضباط والمهارة للمتدربين

نشر بتاريخ: 08/12/2009 ( آخر تحديث: 08/12/2009 الساعة: 09:48 )
رام الله- معا- أشاد العميد احمد رزق "أبو ربيع" مدير عام الدفاع المدني بإلانضباط والمهارة التي ابداها كوادر الدفاع المدني خلال الدورات التدريبية التي عقدت في المملكة الاردنية الهاشمية / بأكاديمية ألامير الحسين بن عبد الله الثاني للحماية المدنية نهاية الشهر المنصرم .

وأوضح العميد "ابو ربيع" عن اهمية هذه الدورات المتخصصة في مجال الحماية المدنية للدفاع المدني الفلسطيني والتي تاتي نتيجة لثمرة التنسيق مع الدفاع المدني الاردني والمؤسسة اليابانية للتعاون الدولي ( جايكا ).

وشدد على ضرورة تطبيق ما تم إكتسابه من هذه الدورات المتخصصة على أرض الواقع من خلال العمل التخصصي الذي تقوم به الكوادر الفنية بالدفاع المدني لحماية الارواح والممتلكات.

كما ان هذه الدورات تساهم في نمو وبناء القدرات لهذه الكوادر مما يجعلها قادرة على تحمل مسؤولياتها الجسام ضمن تحقيق أمثل للأحداث ، والخطط قصيرة الأمد في ضوء الخطة الإستراتيجية لجهاز الدفاع المدني.

وقد تحدث الرائد مالك عالية مشرف الدورة عن شكره لقيادة الدفاع المدني في بذل جهدها عن طريق تنسيق او عقد هذه الدورات في سبيل تطوير هذا الجهاز ليستطيع مواكبة التحديات للحفاظ على ارواح وممتلكات المواطنين.

وفي سياق ما ذكرعقدت ثلاث دورات متخصصة للإطفاء والإنقاذ ودورة مكافحة المواد الخطرة ودورة الوقاية والسلامة المتضمنة 50 متدرب.