الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حاتم عبد القادر يلتقي وفدا برلمانيا اوروبيا

نشر بتاريخ: 08/12/2009 ( آخر تحديث: 08/12/2009 الساعة: 11:44 )
القدس- التقى حاتم عبد القادر مسؤول ملف القدس في حركة فتح صباح اليوم الثلاثاء بوفد برلماني أوروبي وبحث معه الإجراءات الإسرائيلية المتعلقة بإبعاد شخصيات دينية وسياسية وحراس من المسجد الأقصى وموظفي الأوقاف ومواطنين من داخل الخط الأخضر عن البلدة القديمة من القدس وعن المسجد الأقصى.

وحذر من خطورة هذه الإجراءات التي تنتهك الحقوق الأساسية للمواطن الفلسطيني وعلى رأسها حقه في العبادة والوصول إلى الأماكن المقدسة.

وعقد اللقاء بين عبد القادر والوفد البرلماني الأوروبي في الشارع العام قرب باب الأسباط، في منطقة تبعد نحو 150 مترا من المسجد الأقصى بموجب الأمر العسكري الذي يحظر على عبد القادر التواجد قرب المسجد الأقصى، ولمدة 6 أشهر.

وندد الوفد البرلماني الأوروبي بالإجراءات الإسرائيلية ضد المقدسيين، معربا عن تضامنه مع عبد القادر وسائر من صدرت بحقهم أوامر منع بدخول القدس القديمة والمسجد الأقصى.

وبعد اللقاء توجه الوفد إلى المسجد الأقصى وتجول في ساحاته برفقة الشيخ عبد العظيم سلهب رئيس مجلس الأوقاف الإسلامية، والشيخ عزام الخطيب مدير عام دائرة الأوقاف.

يذكر أن اجتماعا عقد أمس في الهيئة الإسلامية العليا في البلدة القديمة شارك فيه الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، والشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا، وممثلين عن كافة الفعاليات الوطنية والدينية في القدس تدارس خلاله المجتمعون سبل الرد على القرارات الإسرائيلية الأخيرة المتعلقة بحظر دخول شخصيات وطنية ودينية ومواطنين إلى المسجد الأقصى وإبعادهم عن البلدة القديمة بموجب أوامر عسكرية صادرة عما يسمى قائد الجبهة الداخلية.