الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ما الذي جرى للمناخ ؟؟ الربيع صيفي والصيف ماطر والشتاء جاف - امطار ستهطل على جميع المناطق

نشر بتاريخ: 23/04/2006 ( آخر تحديث: 23/04/2006 الساعة: 18:53 )
تقرير وكالة معا - ما ان يستخرج السكان ملابس الصيف ويمضوا يوما او اثنين في وهج المناخ الصيفي ، حتى يسارعوا الى خزائنهم لاستخراج ملابس الشتاء من جديد ، فلم يعد الراصد الجوي محط ثقة امام تقلب المناخ وعسر الشتاء ومفاجئات الطقس .

وفي الشهر الماضي وبينما كان الناس هنا يستمتعون ببداية الربيع الساحر ، قال الراصد الجوي - ولم يحذّر - ان امطارا ستهطل لكن احدا لم يتوقع سقوط خمسة قتلى في الفيضانات التي اجتاحت المنطقة بعد 12 ساعة من الامطار والعواصف ، فطارت الصحون اللاقطة وابراج البث وهوائيات التلفزيون من فوق المنزل وصعق الناس من مرأى العاصفة التي اجتاحت شمال فلسطين وبالذات منطقة صفد ، فوقعت اعمدة الكهرباء وانقطع الهاتف واحمرّت وجوه الراصدين الجويين من الخجل .

والان وفي شهر الربيع الجميل حيث تشرق الشمس الساعة 6:05 صباحا وتغيب الساعة 19:17 مساء ومن جديد يحذر الراصد الجوي الاسرائيلي من انقلاب المناخ مرة اخرى ، فبعد ان وصلت درجات الحرارة في القدس الى 32 درجة وسارع سكان اريحا الى تشغيل مكيفات الهواء البارد ، يقول الراصد الجوي ان امطارا ستجتاح البلاد من شمالها الى جنوبها .

راصد الجو في صحيفة معاريف يقول : ان الجو سيتحول من خماسيني صيفي الى غائم جزئيا وتنخفض درجات الحرارة في الليل وتبدأ الامطار بالهطول شمال البلاد واواسطها .

اما يوم الاثنين فتنتشر الامطار من شمال فلسطين الى شمال النقب وتتواصل درجات الحرارة في الانخفاض مع تحذيره من الفيضانات في المناطق المنخفضة والاودية ويصل ارتفاع الموج في البحر المتوسط الى متر ونصف .

الراصد الجوي في صحيفة يديعوت احرونوت قال : ان انخفاضا ملموسا في درجات الحرارة ستشهده المنطقة فيما تغطي الامطار شمال البلاد وجنوبها في الايام القادمة وتتوقف يوم الاربعاء جزئيا والخميس كليا .