السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة تطلق حملة توعية بمخاطر المخدرات

نشر بتاريخ: 08/12/2009 ( آخر تحديث: 08/12/2009 الساعة: 14:33 )
رام الله- معا- باشرت إدارة مكافحة المخدرات في الشرطة الفلسطينية بتنفيذ حملة توعية وقائية هادفة واسعة النطاق وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي والعديد من المؤسسات الرسمية والأهلية الأخرى، وذلك في كل محافظات الضفة.

وقال المكتب الإعلامي للشرطة الفلسطينية في بيان وصل "معا" نسخة منه، "إن أهداف الحملة بث ونشر الوعي وإبراز حجم المخاطر الناتجة عن استخدام وتعاطى السموم "الضارة" باختلاف أنواعها وأشكالها, وكذلك التحذير من مخاطر ظاهرة التدخين لدى الأطفال والصبية القاصرين والتي تودي بهؤلاء للانخراط في الأفعال والسلوكيات السيئة وتعاطي المخدرات".

ومن الجدير بالذكر بان هذه الحملة الوقائية بعنوان "عادات أصيلة ولا آفة دخيلة"، تستهدف بالأساس فئة الشباب من طلبة المدارس الثانوية والجامعات، وقد انطلقت الحملة يوم السبت الماضي، وتستمر حتى نهاية شهر3/2010.

ومن المفترض إن ينفذ عبرها عشرات المحاضرات وورش العمل والندوات وبالاستعانة بوسائل عرض ومشاهدة الكترونية مصورة في أنواع المخدرات والإمراض والمخاطر الناجمة جراء تعاطيها وسيكون تحت اشراف مباشر من مدير إدارة مكافحة المخدرات العقيد عبد الجبار برقان، وتنفيذا من خلال ضباط الاختصاص في دائرة التوعية بإدارة المكافحة.

وستشمل هذه الحملة محاضرات تدريب مدربين للعديد من أساتذة المدارس لتمكينهم من إعطاء محاضرات في المجال نفسه.