الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة-تجمع النقابات المهنية يفتتح دورات للرخصة الدولية لقيادة الحاسوب

نشر بتاريخ: 08/12/2009 ( آخر تحديث: 08/12/2009 الساعة: 14:57 )
غزة- معا- افتتح تجمع النقابات المهنية الفلسطينية وبالتعاون مع كلية نماء للعلوم والتكنولوجيا ثلاث دورات متخصصة في الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب ضمت ما يقارب من 45 مشاركا ومشاركة من منتسبي النقابات المهنية الفلسطينية المختلفة.

وفي زيارته لكلية نماء، أعرب م.نادر عبدالنبي المنسق العام لتجمع النقابات المهنية الفلسطينية في قطاع غزة عن امتنانه وإعجابه بالكلية الناشئة، مؤكداً أضافتها النوعية للتعليم العالي في قطاع غزة من خلال الكادر التدريسي والجودة في توصيل المعلومة بكافة التخصصات المهنية المختلفة.

وأكد م. عبد النبي أن التجمع بصدد عمل خطة استراتيجية للعمل النقابي للنقابات المهنية، وقد بدأت أولى خطواته بعقد ورش العمل والندوات واللقاءات التي أعلن عنها مؤخراً، وأن التجمع يولي الكادر البشري مساحة كبيرة من الأهمية من خلال الارتقاء به مهنياً وعلمياً كونه محور النشاط والعمل النقابي لما له من دور أساسي في أي خطط تنموية مستقبلية.

وأضاف أن هناك عدة دورات تخصصية مستقبلية تنبع من حاجة النقابات سيعلن عنها في حينه، وأن التجمع معني بالشراكة والانفتاح على مؤسسات المجتمع المدني على غرار كلية نماء.

بدوره أشاد د.معين البرش عميد كلية نماء للعلوم والتكنولوجيا بدور تجمع النقابات المهنية في العمل النقابي بقطاع غزة، مضيفاً أن العمل النقابي هو أساس تقدم ونهوض الامم على مر العصور، وأن كليته على استعداد تام لاستقبال أي دورات مهنية ومتخصصة تلبي حاجات النقابات والنقابيين في القطاع.

ومن جانبه أشار م. علاء خضر منسق الدورات بكلية نماء أن الكلية تنفذ ثلاث دورات متخصصة للرخصة الدولية لقيادة الحاسوب للنقابيين، اثنان منها للإناث والأخرى للذكور، مشيراً أن الدورة الواحدة ستشتمل على عناوين حاسوبية نظرية وعملية مختلفة تؤهل النقابي للتعامل مع الحاسوب وبرامج معالجة البيانات والشبكة العنكبوتية بسهولة ويسر، وكما ستقدم هدية لكل مشارك عبارة عن محاضرة مكثفة حول صيانة الأجزاء المادية للحاسوب.