الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو زنيد: الإجماع الأوروبي إنتصار لشعبنا ونطالب بقرارات ملزمة لاسرائيل

نشر بتاريخ: 08/12/2009 ( آخر تحديث: 08/12/2009 الساعة: 18:46 )
القدس-معا- رحبت عضو المجلس التشريعي عن دائرة القدس الشريف جهاد أبو زنيد بإجماع وزراء خارجية الإتحاد الأوروبي على الوثيقة السويدية في بيانهم الختامي، مؤكدة أنه إنتصار لتضحيات أبناء شعبنا الفلسطيني.

وقالت النائب أبو زنيد في تصريح صحافي، اليوم " نثمن موقف الإتحاد الأوروبي الرافض لمخططات الضم والتوسع الإسرائيلية في مدينة القدس الشريف"، مضيفة " أن هذا الإجماع يرقى إلى مستوى المسؤولية والإهتمام الدولي بالقضية الفلسطينية، والمنتقد لسياسة الإحتلال التعسفية بحق أبناء شعبنا".

وأضافت النائب أبو زنيد "مع إشادتنا للموقف الأوروبي فإننا نطالب بإصدار قرارات تلزم الإحتلال الإسرائيلي بوقف كافة أنشطته الإستيطانية بالضفة الغربية وخاصة في مدينة القدس"، مشددة في ذات الوقت أن مدينة القدس الشريف هي أساس القضية الفلسطينية وبدونها لن يكتب النجاح لأي عملية سياسية مع الإحتلال إلا بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، والإلتزام التام بالمواثيق والمعاهدات الدولية.

وأكدت النائب ابو زنيد أنه آن الأوان ليقف العالم أجمع بشكل جاد إلى جانب شعبنا لإستعادة حقوقه المشروعة، ووضع حد لكافة سياساته العنصرية وخاصة في مدينة القدس التي تتعرض لهجمة غير مسبوقة ترمي لتهجير سكانها الشرعيين.

وطالبت النائب أبو زنيد الإتحاد الأوروبي بتكثيف جهوده الرامية لإنهاء الإحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية، ودعم مساعي القيادة الفلسطينية ممثلة بالرئيس محمود عباس بالتوجه لمجلس الأمن الدولي لإستصدار قرار بترسيم حدود الدولة الفلسطينية، مؤكدة على ضرورة المساهمة الأوروبية الفاعلة لإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.