الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الأسرى تدعو الى اعتبار الذكرى"22"للانتفاضة انطلاقة نحو الوحدة

نشر بتاريخ: 09/12/2009 ( آخر تحديث: 09/12/2009 الساعة: 09:58 )
غزة- معا- دعت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة، الى اعتبار الذكرى الـ22 للانفاضة الاولى بمثابة انطلاقة نحو الوحدة الوطنية الفلسطينية، مؤكدة على ضرورة احيائها بما يتناسب وحجم التضحيات التي قدمها الشعب الفلسطيني بكافة شرائحه، وتوجهاته الوطنية والسياسية والإسلامية.

وقالت اللجنة في بيان وصل "معا" نسخة عنه بمناسبة الذكرى السنوية للإنتفاضة الاولى، وبمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان: "الكل الفلسطيني من أبناء شعبنا وعلى رأسهم الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي يتطلعون نحو الوحدة الوطنية الفلسطينية كونها الصخرة التي تتحطم فوقها كافة المشاريع الإحتلالية والعنصرية الإسرائيلية".

وبينت اللجنة بأن رسائل الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال والتي يتلقاها أعضاء اللجنة تدعو الجميع للوقوف وقفة جادة ومسؤولة للقيام بدور هام ومتميز.

وجدّدت لجنة الأسرى مطالبتها كافة منظمات حقوق الإنسان الدولية والإنسانية، ومجلس حقوق الإنسان الدولي، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، والجمعية العامة للأمم المتحدة للعمل من أجل الضغط على دولة الإحتلال الإسرائيلي لإعادة تفعيل برنامج الزيارة للأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال.

كما دعت اللجنة المنظمات الحقوقية والدولية والإنسانية للشروع فورا بالضغط على اسرائيل من أجل إخراج من الأسرى الفلسطينيين من العزل الإنفرادي الذي تمارسه بحقهم إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية.

وطالبت لجنة الأسرى كافة المؤسسات النسوية القائمة على الحملة العالمية لمناهضة العنف ضد المرأة بتخصيص مساحة في تلك الفعاليات للتضامن مع المرأة الفلسطينية الأسيرة في سجون الإحتلال.