الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاسرى يكشف عن نية الوزارة استحداث دائرة خاصة بالجمعيات غير الحكومية العاملة في مجال الاسرى

نشر بتاريخ: 24/04/2006 ( آخر تحديث: 24/04/2006 الساعة: 02:04 )
قلقيلة -معا- كشف وصفي قبها وزير شؤون الأسرى والمحررين اليوم عن نية وزارته استحداث دائرة خاصة بالجمعيات والمؤسسات غير الحكومية والعاملة في مجال الأسرى والمعتقلين.

وأضاف قيها في اتصال مع مركز الأسرى للإعلام أن هذه الخطوة تأتي من أجل تنظيم عمل هذه المؤسسات تحت مظلة واحدة، وتقسيم الجهود، للوصول الى عمل وخطاب موحد في سبيل خدمة أهالي الأسرى.

وأشار قبها أن جهود هذه المؤسسات تتعارض وتتنافر، " فعلى سبيل المثال في يوم الأسير الفلسطيني لم يكن هناك أية خطة موحدة وتحت إطار واحد لإحياء هذا اليوم، وإنما قامت كل مؤسسة بتنظيم فعاليات مختلفة بدون تنسيق تنظيم هذه الفعاليات مع باقي المؤسسات".

وأكد الوزير انه سيتم التباحث مع هذه المؤسسات بحيث تقوم كل منها بالاهتمام بجانب معين من قضايا الأسرى بحيث تختص إحداها بالأسيرات، وأخرى بالإداريين وثالثة بالأطفال الأسرى وهكذا.

وفي موضوع اخر اكد وزير الأسرى أن هناك سياسة لدى الوزارة بتفعيل دور المحامين خاصة محامي نادي الأسير الذين يتقاضون رواتب من وزارة المالية الفلسطينية، بحيث يتوسع نشاطهم وتزداد عدد الزيارات التي ينفذونها للسجونالاسرائيلية لمتابعة قضايا الاسرى الفلسطينيين داخلها .