الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة الملتقى المدني تعقد يوما تدريبيا حول الادارة المالية جنوب قطاع غزة

نشر بتاريخ: 24/04/2006 ( آخر تحديث: 24/04/2006 الساعة: 02:12 )
غزة -معا - نفذت مؤسسة الملتقى المدني في خان يونس يوماً تدريبياً حول الرقابة المالية والرقابة الداخلية في المؤسسات الأهلية، في مقر الجمعية الوطنية "بناء " بخان يونس وبمشاركة كلا من جمعية أميرة لتعليم وتطوير المرأة بخان يونس وجمعية بناة المستقبل بمنطقة خربة العدس برفح و جمعية تنمية الشباب بعبسان شرق خان يونس.

وياتي هذا مشروع في بناء قدرات المؤسسات النسوية والشبابية، الذي تنفذه على مستوى الضفة الغربية والقدس المحتلة وقطاع غزة، بتمويل من مؤسسة (NED) الأمريكية.

وأوضحت سحر أبو عرمانة مدير جلسات مؤسسة الملتقى المدني في جنوب قطاع غزة انه تم عقد دورة تدريبية لمدة يوم واحد بواقع 6 ساعات تدريبية وذلك بحضور 27 مشاركة ومشارك من أعضاء مجالس إدارة مؤسسات جمعية تنمية الشباب بعبسان يون وجمعية أميرة لتعليم وتطوير المرأة بخان يونس وجمعية بناة المستقبل بمنطقة خربة العدس برفح , وذلك حول الإدارة المالية وأساليب الرقابة الداخلية.

وذكرت أبو عرمانه إن التدريب تناول موضوع الإدارة المالية بشكل موسع، وأهميته في إدارة المؤسسات ، ومدى تأثيره على عملها. وتطرق كذلك إلى بعض العناصر المتعلقة بعملية الإدارة المالية، ومنها إدارة النقد لدى البنوك، والمشتريات والرواتب وإدارة المنح وإعداد التقارير المالية وغير ذلك، مع تقديم نماذج عملية عنها.

من جانبهم أكد المشاركون على أهمية التدريب في رفع أداء مؤسساتهم وشكر عماد عصفور ،مدير جمعية تنمية الشباب مؤسسة الملتقي المدني على هذا الجهد من أجل تطوير قدرات المؤسسات الأهلية ونسج علاقات بين هذه المؤسسات من خلال التشبيك والعمل الجماعي .

وأبدت راوية العكاوي نائبة مديرة جمعية أميرة لتعليم وتطوير المرأة عن سعادتها بالتعاون مع مؤسسة الملتقي المدني من خلال المشاركة في هذا المشروع وتحدثت عن التدريب قائلة :" أنا برأيي أن مثل هذا التدريب مهم جدا ويشكل حاجة لدى مؤسسات المجتمع المدني ولقد استفدت كثيرا من هذا التدريب ونتطلع إلى المزيد من التدريب والتعاون المستقبلي بيننا وبين الملتقي والمؤسسات المشاركة ".