الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الوداد تنفذ ورشتي عمل حول"العنف الأسري واختيار شريك الحياة" بغزة

نشر بتاريخ: 09/12/2009 ( آخر تحديث: 09/12/2009 الساعة: 10:13 )
غزة- معا- نفذت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي في غزة، ورشتي عمل بعنوان"العنف الأسري وأثاره" و"وكيفية اختيار شريك الحياة"، بالإضافة إلى عدة لقاءات توعوية بمشاركة 513 سيدة من عدة مؤسسات بقطاع غزة.

وأشار عطا أبو ناموس منسق برنامج المساندة الاجتماعية للأسرة في بيان وصل "معا" اليوم الاربعاء، إلى أن البرنامج يهدف إلى توعية الأزواج والزوجات وزيادة معلوماتهم حول بناء بيت مثالي خالي من الخلافات، وتوطيد العلاقة الزوجية وإعداد حياة زوجية خالية من الخلافات وطرق مواجهة المشكلات والصعوبات التي تعترض سعي الأسرة.

واوضح أبو ناموس أن برنامج المساندة الاجتماعية عقد بالتعاون مع المؤسسات الرسمية والأهلية المختلفة بالقطاع (27) لقاء ضم المواضيع التالية :(الزواج وأثاره، والتفكك الأسري، والزواج المبكر، ولمسات نفسية في الحياة الزوجية، وكيف تكتسبين حب زوجك، والحوار العائلي الناجح، والخيانة الزوجية، والتوافق الزوجي، وإليك أيها الزوجة ....الخ ).

وأضاف أن ورشة عمل "العنف الأسري وآثاره" عقدت بقاعة جمعية المجد بمنطقة الوسطي وبمشاركة ( 25) سيدة ومن خلالها تناولت الأخصائية النفسية مفهوم التفكك الأسري والآثار المترتبة عليه وعلى الأفراد داخل الأسرة، مبينة من خلال نقاش مفتوح مع السيدات طرق العلاج والوقاية من العنف والتفكك الأسري.

وعقد البرنامج بالتعاون مع مركز النور ورشة عمل بعنوان "كيفية اختيار شريك الحياة " بمشاركة عدد من المقبلين علي الزواج وتحدثت الأخصائية النفسية حول مفهوم الزواج وما هو شريك الحياة والشروط الواجب توافرها عند شريك الحياة.