السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تركيا تحبط عملية لحزب الله ضد مصالح اسرائيلية على أراضيها

نشر بتاريخ: 09/12/2009 ( آخر تحديث: 09/12/2009 الساعة: 14:36 )
بيت لحم- معا- استطاع الامن التركي الكشف عن خلية لحزب الله في تركيا، كانت تستعد للقيام بعملية انتقامية ضد مصالح اسرائيلية، وذلك انتقاما لاغتيال قائدها العسكري عماد مغنية.

وبحسب ما نشر موقع "هارتس" الاسرائيلي اليوم الاربعاء، فان العديد من المصادر التركية، اكدت بداية هذا الاسبوع صحة الكشف عن مجموعة حزب الله في تركيا، وذلك من خلال مجموعة من الصحافيين الاتراك الذين يزورون اسرائيل.

واضاف الموقع ان هذه المحاولة الثالثة التي يتم احباطها للانتقام من اغتيال عماد مغنية، حيث كانت المحاوله الاولى تفجير السفارة الاسرائيلية في اذربيجان والتي فشلت وتم اعتقال الخلية التابعة لحزب الله، والمحاولة الثانية كانت في مصر بعد ان اعتقلت السلطات المصرية مجموعة مرتبطة بحزب الله كانت تستعد للقيام بالعديد من العمليات على الاراضي المصرية ومن ضمنها مصالح اسرائيلية.

واشار الموقع ان المحاولة الثالثة التي احبطتها قوات الامن التركية مؤخرا، حيث تشير الصحافة التركية ان عباس حسين زاكر يقف على رأس خلية حزب الله التي تم كشفها في تركيا، حيث كانت تخطط هذه الخلية للقيام بعمليات ضد اهداف اسرائيلية في تركيا من ضمنها طائرات اسرائيلية وكنس يهودية.

واشار الموقع ان رئيس جهاز الـ "أف بي آي" الامريكي "روبرت مولر" زار انقرة الشهر الماضي، حيث طلب من السلطات التركية نقل مخزون المعلومات التي تضم وسائل التعرف على هوية الاشخاص على اساس الصفات الفسيولوجية للولايات المتحدة الامريكية، بهدف تتبع "الارهابيين" الذين يتنقلون عبر الاراضي التركية.

واشار الموقع ان التقديرات الامنية الاسرائيلية تؤكد ان حزب الله يحاول القيام بعمليات انتقامية لاغتيال عماد مغنية بعيدا عن الاراضي اللبنانية، وذلك بسبب عدم رغبة حزب الله في توتير الجبهة اللبنانية من جديد وامكانية قيام اسرائيل بالرد على الساحة اللبنانية، وهذا ما يفسر النشاط الواسع لمنظمة حزب الله في انحاء متفرقة من العالم، حيث استطاع حزب الله ان يشكل العديد من الخلايا وجمع المعلومات في العديد من الدول ومنها تركيا.