الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الألعاب الشعبية تعود لتطرق أبواب الأندية الخليلية

نشر بتاريخ: 09/12/2009 ( آخر تحديث: 09/12/2009 الساعة: 19:14 )
الخليل – معا - خالد القواسمي - نظم قسم الانشطة الرياضية التابع لمديرية الشباب والرياضة في محافظة الخليل بناء على توجيهات الادارة العامة للشؤون الرياضية في الوزارة مهرجان الالعاب الشعبية للاندية الخليلية بمشاركة فئتي الطلائع والشباب من اندية أهلي الخليل وبيت الطفل الفلسطيني واهلي دورا وطارق بن زياد واتحاد اذنا باشراف اسعد الجولاني مسؤول قسم الشؤون الرياضية ومعاونة كادر المديرية وبمتابعة من جانب صالح جاد الله مدير المديرية .

ومع بدء الفعاليات للالعاب شهدت ساحة مركز اسعاد الطفولة حراكا منقطع النظير للكوادر الرياضية والشعبية التي ابدت اعجابها بفكرة احياء الالعاب الشعبية وبما لمسته من شغوف لدى المنخرطين فيها موجهين دعوة للاندية والمؤسسات على تفعيلها واعتمادها في الحصص الرياضية المدرسية لما تمثله من ارث يعمل على بناء الشخصية وينمي الذكاء لدى الفئات بجميع مراحلها السنية .

كما وتمت المطالبة بتأسيس لجان عمل على مستوى المحافظات لاعادة الروح لتلك الالعاب واقامة المسابقات الدورية والمهرجانات السنوية .
وقد شهدت الالعاب منافسات في غاية الروعة بين المشاركين وتجلت الروح الرياضية وارتسمت البسمة على الشفاه وبدت السعادة على وجوه الحاضرين .

وفي باكورة الالعاب سيطر مشاركي شباب الخليل على لعبة (السبع حجار) لفئة الطلائع بعد تألقهم ما اثمر عن حصولهم على المركز الاول بجدارة واستحقاق بتنحيتهم لمنافسيهم من لاعبي طارق بن زياد واهلي دورا .

وعلى مستوى فئة الشباب لنفس اللعبة استطاع مشاركي نادي طارق من حسم الامور لجانبهم وحصولهم على المركز الاول تاركين الوصافة لشباب اذنا.
وعلى صعيد لعبة (عالي واطي) عاد طلائع شباب الخليل لتكرار المشهد بسيطرتهم على مجريات الامور لينالوا المركز الاول في هذا اللون من الالعاب ليحل لاعبي طارق في المركز الثاني ولاعبي اهلي دورا في المركز الثالث.

وفي فئة الكبار صعد لاعبي طارق بن زياد لمنصة التتويج بصدارتهم واستحواذهم على مجريات اللعبة بعد منافسة شديده من قبل لاعبي اتحاد اذنا ليحلوا بالمركز الثاني.

اما على صعيد لعبة (القط والفأر) لفئة الطلائع تغلب لاعبي شباب الخليل على منافسيهم من الاندية الأخرى ودانت لهم السيطرة مما أهلهم للحصول على المركز الاول تاركين المنافسة على المركز الثاني لطارق بن زياد واهلي الدورا ليتمكن في نهاية المطاف لاعبي طارق من نيل لقب الوصيف وليحل اهلي دورا ثالثا.

وفي فئة الشباب تصدر لاعبي طارق المجموع الكلي للعبة بعد تغلبهم في نهاية المطاف على مطارديهم لاعبي اتحاد اذنا الذين اكتفوا بالمركز الثاني لتسدل الستاره عن يوم متميز حفل بالالعاب وتجلى بالروح الرياضية العالية بعد حفل شهد توزيع الكؤوس والميداليات على جميع الفرق واللاعبين بحضور كوكبة من الرياضيين يمثلون الاتحادات والاندية الرياضية وفي ختاما قدم اسعد الجولاني الشكر لكل من ساهم في انجاح المهرجان من كوادر ومشاركين مسديا شكره لمحمود ابو اصبيح وكادر مركز اسعاد الطفوله على حسن الاستقبال وتوفير التسهيلات والامكانيات.