الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحة المقال: وفاة امرأة غزية مصابة بأنفلونزا الخنازير

نشر بتاريخ: 09/12/2009 ( آخر تحديث: 10/12/2009 الساعة: 09:21 )
بيت لحم - معا- اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية المقالة مساء اليوم الاربعاء، عن وفاة امراة أخرى بانفلونزا الخنازير في قطاع غزة ليرتفع عدد الوفيات الى ست في أقل من 48 ساعة.

وقال حسن خلف وكيل وزارة الصحة المقالة في اتصال هاتفي بـ "معا"، إن امراة فلسطينية تبلغ "56 عاما" توفيت مساء اليوم في مستشفي الشفاء بقطاع غزة بعد ان ثبت اصابتها بانفلونزا الخنازير واجراء الفحوصات الطبية الخاصة.

وناشد خلف المنظمات الدولية بضرورة توفير الطعم خاص بانفلونزا الخنازير لتطعيم الطواقم الطبية في القطاع، مشيرا إلى أن الطعم الذي دخل إلى القطاع لم تكن كافية لجميع الاطباء.

ومن جهة أخرى قال عمر النصر مدير العلاقات العامة والاعلام بوزارة الصحة في رام الله لـ"معا"، إن دفعة جديدة من اللقاحات سيتم ادخالها الى قطاع غزة خلال الايام القليلة القادمة فور تسلم السلطة الفلسطينية دفعة جديدة من الطعومات.

واكد النصر ان وزارة الصحة سوف تقوم خلال الساعات القليلق القادمة بادخال جهاز خاص بفحص انفلونزا الخنازير الى غزة بالتعاون مع الصليب الاحمر الدولى، اضافة الى 50 الف نشرة توعوية الى الاهل في القطاع للوقاية من مرض انفلونزا الخنازير.

وأوضح عمر ان سياسية السلطة الفلسطينية هو السعي بكافة الوسائل رغم الامكانيات المحدود لتوفير كافة الاحتياجات الصحية الى الاهالي في قطاع غزة.