الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد شباب النضال بطولكرم يناقش أوضاعه الداخلية

نشر بتاريخ: 10/12/2009 ( آخر تحديث: 10/12/2009 الساعة: 10:51 )
طولكرم- معا- عقد اتحاد شباب النضال الفلسطيني الإطار الشبابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة طولكرم اجتماعا موسعا في المحافظة وذلك في قاعة الشهيد نبيل قبلاني بمقر الجبهة حيث تناول الاجتماع أوضاع الاتحاد في المحافظة واليات عمله خلال المرحلة المقبلة.

وقد تم استعراض ومناقشة خطة الاتحاد وهيكليلته وانتخاب لجانه وقد تم تشكيل فرقة للدبكة الشعبية ووضع تصورات لتشكيل فريق رياضي وفرقة كشافة للاتحاد، كما تم وضع برنامج تثقيفي لأعضاء الاتحاد في مختلف القضايا ذات الاهتمام الشبابي.

وقد توقف الاجتماع بشكل موسع أمام التحديات التي تواجه الشباب الفلسطيني في ظل ارتفاع معدلات الفقر والبطالة في المجتمع الفلسطيني مؤكدين على أهمية ايلاء العناية الخاصة بالقطاع الشبابي وفتح المجال أمامهم للمشاركة في صنع القرار.

وطالب الاتحاد بضرورة التوجه نحو مصالحة وطنية حقيقية من اجل إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية وان يتم حسم كافة الخلافات والتباينات عبر عملية ديمقراطية جدية بالانتخابات العامة ووفق التمثيل النسبي الكامل مع تخفيض سن الترشح لإتاحة المجال أمام الشباب الفلسطيني لأوسع مشاركة في صنع القرار في مختلف المؤسسات الفلسطينية في البلديات وفي المجلس التشريعي وفي النقابات وغيرها تعزيزا للشخصية الشبابية الفلسطينية وتعبيرا عن المصالح العامة للشباب الفلسطيني.