السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس: اسرائيل تقرر ما إذا جلعاد شاليط سيكون في 1/1 في بيته

نشر بتاريخ: 10/12/2009 ( آخر تحديث: 10/12/2009 الساعة: 14:34 )
بيت لحم- معا- حركة حماس تنظر الرد الاسرائيلي لاتمام صفقة الجندي الاسير جلعاد شاليط، حيث سيكون موقف اسرائيل هو الذي سيحدد ان يكون جلعاد شاليط في البيت مع عائلته بداية السنة القادمة، ذلك ان كافة الامور من جانب حماس جاهزة للمباشرة بتنفيذ الصفقة.

وبحسب ما نشر موقع " يديعوت احرونوت" اليوم الخميس فان قادة من حركة حماس اكدوا امس الاربعاء للصحيفة، " ان اتمام الصفقة الان بيد اسرائيل، لان حركة حماس قدمت اجاباتها على كافة القضايا المتعلقة بالصفقة، وتطمح تنفيذ الصفقة في راس السنة الهجري الاسبوع القادم، وكنا نطمح ان يحتفل الاسرى الفلسطينيين مع عائلاتهم بهذه المناسبة".

واضاف الموقع نقلا عن قادة حماس ان اسرائيل الان هي التي تقرر اتمام الصفقة والتوقيع عليها، وكل تأخير او مماطلة يتحمل مسؤوليته حكومة اسرائيل ذلك ان حركة حماس جاهزة بشكل فعلي على تنفيذ الصفقة.

واشار الموقع ان الجانب الاسرائيلي يؤكد انه حتى الان لايوجد اتفاق على قائمة الاسرى، ويوجد داخل الحكومة الاسرائيلية مواقف مختلفة، بحيث لا يزال بعض الوزراء يعارضون التوصل لاتفاق يشمل بعض الاسماء التي وردت في قائمة حركة حماس، وبنفس الوقت يعارضون اتمام الصفقة باي ثمن، وهذا ما يصعب الامر على رئيس الحكومة الاسرائيلية نتنياهو في طرح الامر على الحكومة، ويحاول ان يطرح الامر في ظل تحقيق بعض التعديلات التي تسمح له باخذ موافقة واسعة من اعضاء حكومته.