الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد طبي متخصص يجري عمليات في مستشفيي رام الله والمقاصد

نشر بتاريخ: 10/12/2009 ( آخر تحديث: 10/12/2009 الساعة: 10:48 )
بيت لحم - معا - قامت جمعية اغاثة اطفال فلسطين في السادس من الشهر الحالي كانون اول باحضار طاقم طبي متخصص في جراحات الأعصاب والدماغ والعمود الفقري للاطفال الى رام الله للعمل ولمدة اسبوع في كلا من مستشفى رام الله الحكومي والمقاصد الخيري في القدس.

وقام الوفد والذي يتألف من الجراح اليكساندر زورس وهو من مستشفى جامعة لوما لندا في كاليفورنيا والجراح الفلسطيني الاصل سامر البعباع من جامعة اركاناس والجراح احمد الخالدي الفلسطيني الأصل ومقيم في أمريكا ويعمل في شيكاغو وأخصائية التخدير ديانا داليا وهي مقيمة في سنسيناتي اوهايو و د.جوستين سبولار من لومالندا، والممرضة كرستين قاموا بتشخيص ما يعادل ال 40 حالة من الاطفال الذين يعانون من مشاكل في الاعصاب وبحاجة لجراحة متخصصة في هذا المجال.

وتوافدت الحالات من مختلف مناطق الضفة الى مستشفى رام الله الحكومي، حيث قام الفريق المحلي في مستشفى رام الله ممثلا بمدير المستشفى الدكتور حسني العطاري والاطباء المحليين وطاقم التمريض مشكورين بتسهيل مهمة الوفد وتوفير كل ما يلزم لانجاح مهمة الوفد.

اجريت عمليات لـ 7 اطفال في مستشفى رام الله الحكومي ومستشفى المقاصد الخيري وتعتبر هذه البعثة ليست الاولى من نوعها في هذا المجال حيث قدم الجراح اليكساندر و الجراح احمد الخالدي عدة مرات في السنوات السابقة و قاموا باجراء عشرات العمليات في هذا المجال في مستشفي رام الله الحكومي و المقاصد في القدس.

ومن الجدير ذكره ان وزارة الصحة الفلسطينية بكامل طاقمها مشكورة تقوم دائما و بكل طاقاتها بتوفير كامل التسهيلات لجمعية اغاثة اطفال فلسطين لاحضار المزيد من الطواقم الطبية المتخصصة لفلسطين لمساعدة اطفال فلسطين.

في سياق متصل أفاد أ. أيمن المصري رئيس مجلس إدارة الجمعية في رام الله أن وفدأ من نيوزيلانده متخصص في جراحة قلب الأطفال بدأ عمله في المقاصد و لمدة أسبوعين وذلك ضمن مشروع جراحة قلب الأطفال في المقاصد, ومن المتوقع أن يشهد العام القادم نشاطا مكثفا في إيفاد المزيد من الوفود المتخصصة للعمل في مستشفيات وزارة الصحة الفلسطينية.