الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.خاطر يتهم وسائل الاعلام الاسرائيلية بالتحريض على هدم الاقصى

نشر بتاريخ: 10/12/2009 ( آخر تحديث: 10/12/2009 الساعة: 19:42 )
رام الله - معا - اتهم الدكتور حسن خاطر امين عام الهيئة الاسلامية المسيحية وسائل الاعلام الاسرائيلية بالتحريض على هدم الاقصى وتخريب القدس من خلال تهييج المشاعر الدينية لدى المتطرفين اليهود وشحنهم بمزيد من التطرف والعدوان .

وانتقد الدكتور خاطر بشدة ما نشرته صحيفة "هارتس" الاسرائيلية في الايام الماضية حول ما زعمت انه نبوءة دينية تعود لاحد حاخامات القرن الثامن عشر ويدعى "جاؤون فلينا" ويزعم فيها ان اليهود سيشرعون في بناء هيكلهم الثالث فوق انقاض الاقصى في السادس عشر من اذار 2010م.

وقال الامين العام للهيئة الاسلامية المسيحية ان وسائل الاعلام الاسرائيلية ومنها "هارتس "حاولت اضفاء مصداقية مسبقة على هذه المزاعم التنبؤية من خلال ربط هذه "الاكذوبة" بكنيس يهودي يبنى الان في البلدة القديمة تحت اسم "معبد خوربا"حيث زعمت ان بناء الهيكل – حسب الاكذوبة – مرتبط باكمال هذا المعبد ، وان اكمال بناء هذا المعبد حسب هارتس يكتمل في التاريخ الذي حددته نبوؤة الحاخام "جاؤون فلينا "!

ومعنى هذا الكلام حسبما قال الدكتور حسن خاطر ان وسائل الاعلام الاسرائيلية تحرض بشكل صريح وواضح على هدم المسجد الاقصى قبل ذلك للشروع في بناء الهيكل قبل التاريخ المزعوم !!

وقال : ان اطلاق هذا التحريض السافر في هذه الصورة الدينية المكذوبة وسط اكثر من عشرين منظمة يهودية متطرفة تتسابق للنيل من الاقصى في الصباح والمساء، سيجعل من هدم الاقصى بمثابة العمل الديني والوطني الاول الذي ستحرص كل منظمة من هذه المنظمات على ان تكون صاحبة السبق في تحقيقه !

واكد الدكتور حسن خاطر ان مختلف اجهزة الدولة الاسرائيلية والقوى والفعاليات غير الرسمية كلها باتت تتمحور بشكل غير مسبوق حول ابشع الاطروحات المتطرفة التي تستهدف القدس والمقدسات ، وقال : ان الايام والشهور القادمة ستكون هي الاسوأ على المدينة المقدسة ، وطالب الامة العربية والاسلامية بعدم الاستهانة بهذه التحريضات والتهديدات التي باتت تتزايد يوما بعد يوم في حق الاقصى والقدس وحول الهوية العربية للمدينة بصورة عامة.