الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المقدسي توقع اتفاقية تفاهم وشراكة مع محافظة القدس

نشر بتاريخ: 10/12/2009 ( آخر تحديث: 10/12/2009 الساعة: 20:32 )
القدس -معا- وقعت مؤسسة المقدسي لتنمية المجتمع اتفاقية تفاهم وشراكة مع محافظة القدس ممثلة لكافة المؤسسات الرسمية ذات العلاقة ، وتم توقيع الاتفاقية، بحضور محافظ القدس المهندس عدنان الحسيني، ونائبه عبدالله صيام، ومستشارة المحافظ نسرين زغير، ووقع عن مؤسسة المقدسي رئيس مجلس الإشراف الأستاذ طاهر ألنمري وبحضور مدير الدائرة الاجتماعية الأستاذ عصام جويحان وبحضور المدير التنفيذي للمؤسسة السيد معاذ الزعتري ، حيث جاء الاتفاق مع الدائرة الاجتماعية لمؤسسة المقدسي بتنفيذ مشروع " ريادة " مشروع مكافحة الآفات الاجتماعية في مقدمتها المخدرات حيث استطاعت المقدسي تجنيد التمويل المطلوب للمشروع والذي سيبدأ العمل به في بداية العام القادم 2010 ويمتد لمدة عامين . حيث سيعمل المشروع على رفع الوعي العام بمخاطر المخدرات وما ينتج عنها من آفات اجتماعية وانتشار الجريمة حيث سيتم تنفيذ المشروع في مدينة القدس وضواحيها .

من جهة أعرب محافظ القدس عن شكره العميق لمؤسسة المقدسي على المهام والنشاطات التي تقوم بها منذ لحظة تأسيسها من مشاريع هادفة كالدفاع القانوني والرصد والتوثيق للانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الفلسطينيين بالقدس ، والتوعية القانونية للمقدسيين بحقوقهم وتعزيز صمود الحجر والبشر في المدينة.

وأكد على حيوية وأهمية تنفيذ هذا المشروع في هذا الوقت تحديدا للتصدي لممارسات الاحتلال الإسرائيلي في تهويد المدينة ولاستهدافها الشباب المقدسي بكافة الوسائل والسبل للقضاء على مقوماتهم الشخصية بهدف ضرب العمق الاستراتيجي والمتمثل بالشباب الفلسطيني في المدينة المحتلة.

وتقدم طاهر النمري رئيس مؤسسة المقدسي بالشكر العميق للشبكة العالمية للمؤسسات العاملة لأجل القدس والعاملين عليها لتمويل مشروع ريادة.

وأكد على حرص مؤسسة المقدسي التنسيق والتشبيك مع محافظة القدس والمؤسسات الفلسطينية العاملة في مدينة القدس لأجل الحفاظ على هويتها التاريخية والدينية والجغرافية .

وأوضح مدير الدائرة الاجتماعية عصام جويحان بأن الدائرة شرعت في التحضير للترتيبات لبداية تنفيذ المشروع .