الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني يستهدف ربات البيوت في حبلة ضمن دورة بالحريق

نشر بتاريخ: 10/12/2009 ( آخر تحديث: 10/12/2009 الساعة: 21:17 )
قلقيلية-معا- أفادت المديرية العامة للدفاع المدني، أن دفاع مدني قلقيلية إفتتح دورة في نظرية الحريق وكيفية إستخدام أجهزة الإطفاء اليدوية ومخاطر الغاز المنزلي .

وعقدت الدورة في مقر روضة نور الهدى بقرية حبلة قضاء قلقيلية، وإستهدفت ربات البيوت في هذه الدورة من منطلق برامج التوعية والتثقيف المنزلي ضمن برامج التدريب المجتمعي وتطبيقاً للخطط قصيرة المدى في الوصول لإستكمال الخطة الإستراتيجية العامة للدفاع المدني .

وأعطى الملازم أول محمد عرباس من قسم التدريب تدريب عملي في كيفية الإنقاذ والإسعاف والطرق الصحيحة في التعامل مع المصابين أثناء وبعد وقوع الحادث .

بينما أعطت الملازم أول مهندس نيفين عبد الله من قسم السلامة والوقاية محاضرة عن مخاطر الغاز المنزلي وكيفية إستخدام الطفايات اليدوية .

وكان عدد المستفيدين من هذه الدورة 25 ربة بيت جميعهن من قرية حبلة ، وقد أعرب الرائد عبد اللطيف أبوعمشة مدير دفاع مدني قلقيلية عن إستعداد الدفاع المدني إعطاء مثل هذه الدورات لما فيها من منفعة تعود على المواطنين بشكل عام حيث يضمن إتباع السلوك الصحيح الواجب إتباعه من ربة المنزل في حال حدوث الحرائق وغيرها ، وكذلك إستكمالاً لبرامج التدريب المجتمعي في إطار الخطة الإسترتيجية العامة للدفاع المدني .