الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

والدة اسير تناشد المؤسسات الحقوقية للضغط على الاحتلال لزيارة ابنها

نشر بتاريخ: 11/12/2009 ( آخر تحديث: 11/12/2009 الساعة: 09:33 )
غزة- معا- طالبت والدة الأسير بسام شفيق كتيع 37 عاما والمتواجد فى سجن ريمون والمحكوم مدى الحياة عبر مركز الأسرى للدراسات من كل المؤسسات الحقوقية والانسانية للتدخل والضغط على دولة الاحتلال لتأمين زيارة لابنها الأسير والتى لم تراه منذ 16 عاما متتالية.

وأضاف أسامة شقيق الأسير كتيع أن زوجة الأسير من رام الله ممنوعة من الزيارات تحت حجج أمنية واهية، ومن يزوره أطفاله الثلاث فادي ابن 14 عاما، ومحمد ابن 10 سنوات، وسامر ابن 8 سنوات وخلال زياراتهم يتعرضون للمضايقات والشتائم من قبل السجانين في السجون وعلى أسباب لم نعرفها .

يذكر بأن عائلة الأسير كتيع في قطاع غزة وممنوعة من الزيارات وزوجته وأبناءه في رام الله، والأسير معتقل على خلفية قتل المستوطن الياهو آشرى منذ ثلاث سنوات.

وناشدت العائلة الصليب الأحمر والمؤسسات الحقوقية والانسانية ووزارة الأسرى عبر مركز الأسرى للدراسات للعمل من أجل تأمين زيارة طبيعية لزوجة الأسير مع أطفاله، واستقراره في سجن واحد لكثرة تنقلاته وعدم معرفة أخباره، وتأمين زيارة لوالدته الطاعنة في السن لرؤية ابنها بعد حرمان دام 16 عاما متتالية لتشتت العائلة.

وأكد رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات أن سياسة المنع من الزيارات بمثابة عقاب اضافى للأسير وذويه، مؤكداً أن الزيارات حق للأسرى ومنعها انتهاك خطير لاتفاقية جنيف.

وطالب حمدونة مدير المركز الجهات المعنية والحقوقية للضغط على دولة الاحتلال لتأمين زيارات لأهالي قطاع غزة الممنوعين من الزيارات منذ ثلاث سنوات، ووقف سياسة منع الزيارات في الضفة الغربية للأهالي على خلفيات أمنية وتحت حجج واهية وغير منطقية.