السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اهالي قرية الغجر مستعدون للموت على ان تقسم قريتهم

نشر بتاريخ: 11/12/2009 ( آخر تحديث: 12/12/2009 الساعة: 10:28 )
بيت لحم – معا تظاهر اهالي قرية الغجر الواقعة على الحدود اللبنانية الاسرائيلية بعد ظهر اليوم الجمعة ، وذلك بعد نشر انباء تفيد بانسحاب الجيش الاسرائيلي من بعض اجزاء القرية وتسليمها الى قوات الامم المتحدة العاملة في الجنوب اللبناني ، حيث صرح بعض الاهالي لصحيفة يديعوت احرنوت " بانهم جاهزون للموت بسبب تقسيم القرية ".

وبحسب ما نشر موقع الصحيفة فان القرية التي يسكنها 1800 مواطن تخضع الان للاحتلال الاسرائيلي، حيث سيتم الانسحاب من الجزء الشمالي وتسليمه الى قوات الامم المتحدة، وابقاء الجزء الجنوبي من القرية تحت سلطة الاحتلال ، وهذا ما سيسبب الى تقسيم القرية بسكانها الى جزئين.

فقد ابدى اهالي القرية معارضتهم لهذا التقسيم ، ونظموا اليوم تظاهرة كبيرة على قسمي القرية الشمالي والجنوبي ورفعوا شعارات تندد بتقسيم قريتهم ، وهدد البعض منهم بمنع دخول قوات الامم المتحدة الى القرية بالقوة .

واشار الموقع ان الاوساط الامنية الاسرائيلية منذ ما يقارب الشهرين تبحث مستقبل سيطرة الجيش الاسرائيلي على هذه القرية ، حيث تشير كافة التقديرات عن نية اسرائيل الانسحاب من الجزء الشمالي والذي يعتبر من ضمن الاراضي اللبنانية ، وبذلك تحاول اسرائيل سحب كافة المبررات التي يتحدث عنها حزب الله عن احتلال اسرائيلي لاراضي لبنانية وضرورة مقاومة هذا الاحتلال .