الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عباس زكي يحاضر في هيئة التدريب الفلسطيني باريحا

نشر بتاريخ: 11/12/2009 ( آخر تحديث: 11/12/2009 الساعة: 16:16 )
اريحا- معا- ضمن سلسلـة المحاضـرات واللقـاءات التـي تنفذها هيئة التدريب الفلسطيني للضباط المشاركين في دورة "تأهيل الضباط السابعة" المنعقدة فـي مدرسـة تدريـب الأمن العام فـي النويعمة بأريحا، استضافت الهئية عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح لالقاء محاضرة بعنوان "العلاقات الفلسطينية العربية والدولية والاوضاع السياسية الراهنة".

وذلك بدعوة من اللواء جمعة حمد الله رئيس هيئة التدريب الفلسطيني وبحضور العقيد ركن اول تدريب محمد سليمان ابو لبه وضباط وضباط صف هيئة التدريب.

واستعرض زكي في محاضرته العلاقات العربية الفلسطينية موضحا ان الحضن العربي والدور العربي سيبقى الاساس لحل القضية الفلسطينية، والمطلوب الحفاظ على العلاقة العربية الفلسطينية القائمة على الاحترام المتبادل المبنى على الحقوق والواجبات.

وتطرق زكي الى الاوضاع السياسية الراهنة وخاصة موضوع الانقسام مؤكدا ان الانقسام يجهض حلم الدولة الفلسطينية المستقلة، معتبرا أن فتح والقيادة الفلسطينية وافقت على كل ما جاء في الورقة المصرية ووقعت عليها لكن حماس تماطل في قبولها والتوقيع عليها، مضيفا أن فتح ستبقى حامية المشروع الوطني رغم كل ما حصل وتمد يدها للمصالحة من اجل وحدة الشعب والوطن.

وأكد زكي على استمرار الالتزام الفلسطيني بالشرعية الدولية في الوقت الذي يتضح فيه أن إسرائيل غير ناضجة للسلام، وطالب بإجراء عملي وملموس لوقف الانتهاكات الإسرائيلية في القدس واستمرار بناء المستوطنات والجدار، واضاف قائلا ان قيام الدولة الفلسطينية هي حاجة فلسطينية وعربية ودولية وان المشروع الفلسطيني لن يتوقف الا بقيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين الفلسطينيين اليها.

وأجاب عباس زكي على أسئلة ومداخـلات الضبـاط، وفـي نهايـة اللقـاء قـدم اللواء جمعة حمد الله رئيس هيئة التدريب الفلسطيني درع هيئـة التدريـب لـ عباس زكي.

يذكر هنا بان دورة تأهيل الضباط السابعة يشارك فيها اكثر من 100 ضابط من محتلف الاجهزة الامنية وتستمر لمدة ثلاث شهور.