السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية يدعو إلى عدم الاحتكام لمظاهر السلاح و الالتفات إلى التحديات المفروضةعلى شعبنا

نشر بتاريخ: 24/04/2006 ( آخر تحديث: 24/04/2006 الساعة: 20:03 )
غزة- معا - دعا رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية في جولة شملت الجامعة الاسلامية و جامعة الأزهر ووزارة الصحة الفلسطينية بغزة إلى الانضباط و النظام و الابتعاد المطلق إلى الاحتكام على مظاهر السلاح معبرا عن رفضه المطلق للاعتداء المسلح على المؤسسات الفلسطينية .

وقال هنية " أوجه النداء لكل أبناء الشعب الفلسطيني الالتفات إلى التحديات المفروضة علينا و كيفية التصدي للسياسات الإسرائيلية أحادية الجانب و استمرار السياسات العسكرية ".

وندد هنية بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في محافظة بيت لحم بالضفة الغربية بالأمس و أحداث البريج وسط قطاع غزة اليوم قائلا:" أن الشعب الفلسطيني وطن واحد و مصير واحد و أن هناك مؤامرات إسرائيلية تستهدف إفشال المشروع الفلسطيني".

و أضاف هنية أن الحكومة تحترم الرئيس الفلسطيني أبو مازن وكافة القيادات و الرموز وتحترم رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل باعتباره قائد من قيادات الشعب الفلسطيني و له موقعه في الساحة الفلسطينية و خارجها كما تحترم كافة الشرائح الفلسطينية .

و دعا هنية كافة أبناء الشعب الفلسطيني عدم نقل أي خلافات تتابع من الناحية السياسية إلى الميدان لأن الشعب الفلسطيني ينتظر الكثير و رئيسه و حكومته و فصائله مؤكدة جدية الحكومة العمل على تحقيق ما يصبو إليه الشعب الفلسطيني كما قال .

من جانبه ثمن وزير الصحة د. باسم نعيم الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية و أمين عام مجلس الوزراء محمد عوض في هذه الظروف الصعبة مشددةا على أنها تأتي بمثابة دعم كبير للوزارة و دليل على اهتمام الحكومة في توفير الحماية للمؤسسات و الوزارات الفلسطينية .

و أعرب نعيم عن أمله في أن يتم اللقاء الآخر بهنية في ظروف أفضل و يشاركه في افتتاح العديد من المؤسسات الصحية.