الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أحرار: فتاوى الحاخامات الإسرائيليين لن تضيف جديدا على واقع الأسرى

نشر بتاريخ: 13/12/2009 ( آخر تحديث: 13/12/2009 الساعة: 10:11 )
سلفيت- معا- ناشد مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان علماء المسلمين بضرورة التأكيد وإصدار فتوى دينية لمن يحتجز جندي الحرب جلعاد شاليط بحسن معاملته وفق ما تنص عليه الشريعة الإسلامية.

وقال مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن فتوى مجمع الحاخامات الإسرائيلي (السنهدرين) والمطالبة بقتل الأسرى الفلسطينيين واختطاف كل النواب والوزراء تنم عن حقد دفين، وكأن واقع الأسرى زهري وجميل وكأن السجان الإسرائيلي بحاجة لفتاوي جديدة ليقتل الأسرى أو يدمرهم.

وأضاف فؤاد الخفش مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان "أن فتوى الحاخامات تعد مخالفة لكل الأديان السماوية ولكل الأعراف والقوانين الدولية ولكل القيم الإنسانية، وأن هذه الفتوى تعبر عن مدى خسة هذه الملة ومدى حقدهم".

وقال الخفش أن الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال يتعرضون في كل يوم لعملية قتل وتصفية ولكن بشكل بطيء وممنهج ووفق خطة تم وضعها من قبل علماء نفس إسرائيليين ومهندسين بشريين مختصين بتدمير الإنسان الفلسطيني الأسير.

وذكر الخفش أن أسلوب عزل الأسرى الفلسطينيين وحرمانهم من الالتقاء بذويهم والاختلاط بباقي الأسرى هو قتل مباشر وتدمير للإنسان.

وطالب الخفش محتجزي الجندي شاليط بإحسان معاملته وفق ما تنص عليه الشريعة الإسلامية وعدم الاكتراث بمثل هذه الفتاوى "الحاقدة والعنصرية".