الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية نابلس تختتم دراسة المستوى الثالث لقائدات الفرق الارشادية

نشر بتاريخ: 13/12/2009 ( آخر تحديث: 13/12/2009 الساعة: 12:13 )
نابلس - معا - تحت رعاية مديرة التربية والتعليم أ. سحر عكوب عقدت مديرية التربية والتعليم نابلس دراسة إرشادية في المدرسة العائشية استهدفت قائدات الفرق الإرشادية في المديرية، بإخضاع حوالي 27 معلمة لدراسة المستوى الثالث بهدف تنمية الجانب المعرفي للقائدات وتطبيق المهارات والفنون الإرشادية بما يعود بالفائدة على الطالبات المنتسبات الحركة الإرشادية.

وقد شددت مديرة التربية والتعليم في كلمتها الافتتاحية على ضرورة عقد مثل هذه الدراسات لما لها من أهمية كبرى في القدرة على تنمية الفرق الإرشادية المدرسية وتطويرها من خلال الجلسات التدريبية والمهارات والتطبيقات العملية للدراسة بما يعود على الطالبات بالمنفعة ويعزز السلوك الايجابي ويخدم العملية التعليمية.

ويذكر أن هذه الدراسة التي بدأت في الثامن من الشهر الجاري واستمرت ثلاثة أيام متتالية قد اشتملت على برنامج متكامل من الموضوعات الإرشادية التي أعدته هيئة التدريب المكونة من قائد الدراسة عاهد شعبان مشرف الكشافة والمرشدات في مديرية قباطية والقائد جمعه الأزعر مشرف الكشافة والمرشدات في مديرية جنوب نابلس وقائد الفرقة القائد رائد دويكات مشرف الكشافة والمرشدات في مديرية نابلس و القائدة ضياء نصار مشرفة المرشدات في مديرية قلقيلية والقائدة زاهرة أبو شعيب قائدة في مديرية جنوب نابلس.

واحتوى برنامج التدريب على موضوعات نظرية وعملية منها نشأة الحركة الإرشادية، وتشكيل الفرقة ومهارات استخدام الحبال والحركات النظامية وتحية الطلائع للعلم الوطني في التجمع والتفتيش الصباحي.

في حين اشارت رئيسة قسم النشاطات في نابلس أ. سمر القدح بأن هذه الدراسة هي الثانية من نوعها و التي تقيمها المديرية بهدف رقع كفاءة المعلمين والمعلمات في المجال الكشفي الإرشادي وتنمية القيادات الكشفية الإرشادية والتدرج في الحصول على المستويات الكشفية وزيادة عدد الكادر الكشفي الإرشادي المؤهل.

واختتمت الدراسة أعمالها بحضور مديرة التربية والتعليم في المديرية ورئيسة قسم النشاطات فيها، بالإضافة إلى رئيس قسم النشاطات في تربية قلقيلية أ. مؤيد عفانه وهيئة التدريب، حيت وزعت الشهادات على القائدات المشاركات، في حين دعا الجميع القائدات في كلماتهم أثناء حفل الختام إلى نقل كل ما تعلموه بصدق وأمانة إلى طلبتهم وان يكونوا قدوة لهم وأن لايبخلوا عليهم بهذا العلم.

وتوجهت مديرة التربية بالشكر الجزيل لهيئة التدريب لما بذلته من جهد في سبيل إنجاح هذه الدراسة وقدمت لهم الهدايا التقديرية بذلك ولمديرة مدرسة العائشية السيدة عواطف المصري على استضافتها هذه الدورة مدة ثلاثة ايام .