السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فوز المصور الصحافي عطا عويسات بالجائزة الاولى

نشر بتاريخ: 13/12/2009 ( آخر تحديث: 13/12/2009 الساعة: 14:10 )
القدس- معا- فاز المصور الصحافي عطا عويسات، بالجائزة الأولى في معرض تصوير الصحافة الدولي الذي حمل عنوان "افاده محلية" وهي عبارة عن مسابقة صحفية لمصورين من البلاد يتم افتتاحه سنويا حيث بدأ المعرض منذ 2003، ومنذ ذلك الحين زاره سنويا عشرات الآلاف الزوّار ودخل إلى الموقع الإلكتروني مئات الآلاف، حاليًا احتل المعرض مكانة مرموقة وهو حدث ثقافي بالغ الأهمية وهو شائع جدًا في مجال التصوير الصحفي.

وشارك في هذه المسابقة أكثر من 400 مصور صحفي محترف من المصورين الأجانب والفلسطينيين والاسرائيليين حيث بلغ عدد الصور المقدمة للمسابقة أكثر من 8000 الآلاف صوره إخباريه واجتماعيه وفنيه تتحدث عن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي حيث قامت لجنه الحكام باختيار 250 صوره في عده موضوعات.

وحاز المصور عويسات على الجائزة الأولى حول موضوع الصلاة تحت ظل البنادق وهي قصة مصورة عن معناه المصلين المسلمين في الوصول إلى المسجد الأقصى المبارك والصلاة فيه وتتكون المجموعة من 12 صورة.

ومن الجدير بالذكر أن المصور عويسات كان قد ابرز القضية الفلسطينية وفاز بجوائز عليها في السنوات الماضية ،كانت حول جدار الفصل العنصري وحصار الرئيس ياسر عرفات واستشهاده ونال عدد كبير من الجوائز الدولية والعربية، ويعد عويسات حالياً كتاب حول "تأثير الاحتلال على نفسيه الأطفال الفلسطينيين".