الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عيسى: الوثيقة المسيحية وقفة حق في مقاومة الظلم والاحتلال

نشر بتاريخ: 13/12/2009 ( آخر تحديث: 13/12/2009 الساعة: 14:41 )
رام الله- معا- أشاد الدكتور حنا عيسى- وكيل الشؤون المسيحية المساعد بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية بالوثيقة التي أطلقها مسيحيو فلسطين "وقفة حق لكافة مسيحيي العالم لحماية القدس".

واعتبر "أن إطلاق هذه الوثيقة بهذا الوقت بالذات جاءت منسجمة مع المبادئ المسيحية التي فيها تتجلى نعم الله في هذه الأرض المقدسة وخصوصا مع حلول أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية وتعبر عن مدى المعاناة التي نمر بها كفلسطينيين نتيجة الاحتلال الإسرائيلي على اعتباره خطيئة ضد الله والإنسان وان لاهوتنا المسيحي يقف إلى جانب الحق... حق الشعب العربي الفلسطيني في إقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وهذا الحق لن يتحقق إلا بإزالة الاحتلال الإسرائيلي عن الأراضي الفلسطينية المحتلة والقضاء على كافة أنواع التمييز العنصري".

وأضاف الدكتور عيسى قائلا "ان المسيحيين في فلسطين كجزء لا يتجرا من الشعب الفلسطيني يناضلون من اجل تحقيق الحقوق المشروعة لشعبنا على اعتبارنا جميعا أصحاب قضية واحدة عادلة أولا ونستند في نضالنا إلى القوانين السماوية التي تمنع الاستبداد واضطهاد الشعوب ثانيا وملتزمون بالقوانين الدولية التي تساند حقنا في الحرية و الاستقلال أخيرا".

واختتم قائلا بأنه على ضوء هذه الوثيقة التاريخية الهامة فان مسيحيي العالم مطالبون بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في إحقاق حقوقه الوطنية وطرد المحتل عن أراضيه، لان استمرار الاحتلال هو تحد صارخ للقيم الدينية والإنسانية وخرقا صريحا لقواعد القانون الدولي المعاصر. وان السلام والاستقرار لا يمكن تحقيقهما إلا من خلال طرد الاحتلال وإحقاق الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني بإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس المقدسة.