الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

من على الطاولة- الشؤون الإجتماعية تلبي نداء استغاثة فوري

نشر بتاريخ: 13/12/2009 ( آخر تحديث: 13/12/2009 الساعة: 19:36 )
من على الطاولة- الشؤون الإجتماعية تلبي نداء استغاثة فوري
الخليل- معا- إستجابت وزارة الشؤون الإجتماعية الفلسطينية وبتوجيهات مباشرة من د. ماجدة المصري وزيرة الشؤون الإجتماعية لمناشدة عاجلة تقدمت بها احدى المواطنات من محافظة الخليل تقول فيها انها تعيش هي وعائلتها في ظروف معيشية وصحية صعبة للغاية.

وأضافت أنها ام لأسرة تتكون من عشرة أفراد لا أحد يعيلها فالزوج مريض ويحتاج لعمليات جراحية وهي كذلك والإبن الأكبر يبلغ من العمر 22 عاما يعاني من مرض نفسي تكلفة علاجه الشهرية تصل إلى 1000 شيقل .

وأضافت المواطنة المتألمة أن بيتها المكون من غرفتين آيل للسقوط ويفتقد لأدنى معايير الصحة والسلامة والظروف المعيشية، وما أن إختتمت المواطنة حديثها على الهواء حتى ورد إتصال مباشر من مكتب دائرة الإستعلامات في وزارة الشؤون الإجتماعية حيث تحدث الأستاذ خالد البرغوثي نائب مدير عام المساعدات والتأهيل في الوزارة وقد تعهد على الهواء مباشرةً بإسم الوزارة والوزيرة شخصياً بأن يتم فوراً الوصول لهذه العائلة وتقديم كافة المساعدات الممكنة في أسرع وقت ممكن، مبدياً إستعداد الوزارة لإستقبال كافة الحالات الطارئة وغيرها مضيفاً أن وزارة الشؤون الإجتماعية وهواتف مسؤوليها بدءا من الوزيرة وحتى كافة العاملين في الدوائر الفرعية مفتوحة أمام جميع المواطنين.

بدوره قدم الزميل عادل اغريب مقدم برنامج على الطاولة على شبكة "معا" الإذاعية شكره لهذه المبادرة بالإتصال والمتابعة من قبل وزارة الشؤون الإجتماعية لما يعود بالأثر الإيجابي على هدف البرنامج ودوره في متابعة شؤون المواطنين وقضاياهم.