الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

معهد الدراسات المائية بالنجاح يفتتح دورة حول رفع مستوى الوعي البيئي

نشر بتاريخ: 13/12/2009 ( آخر تحديث: 13/12/2009 الساعة: 16:37 )
نابلس - معا - افتتح معهد الدراسات المائية في جامعة النجاح الوطنية وبدعم من القسم الثقافي في القنصلية الأمريكية العامة في القدس اليوم الأحد أول أيام دورة التوعية البيئية تحت عنوان "رفع مستوى الوعي البيئي" لمدراء ومدرسي ومسؤولي الصحة المدرسية في مدارس محافظة نابلس، بحضور ممثلين عن القنصلية الأمريكية في القدس وممثلين عن جامعة النجاح الوطنية ووزارة التربية والتعليم وعددا من مدراء ومعلمي المدارس في محافظة نابلس وأعضاء من الهيئتين الإدارية والتدريسية في الجامعة والمهتمين.

وفي بداية افتتاح الدورة القى أ.د. مروان حداد، مدير معهد الدراسات المائية والبيئية في الجامعة كلمة عرف من خلالها بهذه الدورة والهدف من انعقادها، حيث أكد إن الهدف الأساسي من وراء انعقاد هذه الدورة هو رفع الوعي لدى مدراء ومدرسي ومسؤولي الصحة والبيئة في المدارس بأمور تتعلق بالبيئة المدرسية لكي يقوموا بتمرير هذه المعرفة لطلبتهم في المدرسة من اجل الحصول على التقليل من المخاطر والمواد السامة وتوفير مياه صالحة وآمنة وتوفير الغذاء الصحي بالإضافة الى توفير بيئة خضراء بالإضافة الى بيئة مدرسية صالحة ونظيفة.

وتشتمل الدور التي تستمر حتى يوم الخميس القادم ويشارك فيها فيها أكثر من مئتين من مدراء ومعلمي المدارس على العديد من المحاضرات التي تتعلق بالبيئة المدرسية من مختلف الجوانب.

علما ان الفريق الذي سيشرف على تدريب هؤلاء المدراء والمدرسين هم خبراء من جامعة النجاح الوطنية بالإضافة الى خبير امريكي من جامعة يوتا الأمريكية.