الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية ينتخب مجلس إدارة جديد

نشر بتاريخ: 13/12/2009 ( آخر تحديث: 13/12/2009 الساعة: 17:09 )
رام الله - معا - عقد مركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية اجتماعه الدوري للجمعية العمومية حيث قام بانتخاب مجلس إدارة جديد للمركز، بناءً على الدعوة المقدمة من رئاسة مجلس الإدارة، حيث جرى في بداية الاجتماع تدقيق وإقرار العضوية واكتمال النصاب، وتضمن جدول الأعمال مناقشة التقارير الإدارية والمالية، وانتخاب الهيئة الإدارية للمركز.

وفي سياق الاجتماع جرى التأكيد على حرص المركز على حماية الحريات والحقوق المدنية للمواطنين الفلسطينيين، والعمل على خلق مجتمع تسوده العدالة والمساواة وسيادة القانون، وايلاء قضية الأسرى الفلسطينيين والعرب المزيد من الاهتمام، والعمل على فضح كافة الممارسات الإسرائيلية التي تقوم بها حكومة الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى، كما وأكد الحاضرون على تحريم الاعتقال السياسي في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وفي نهاية الاجتماع فتح باب الترشيح لانتخاب مجلس إدارة جديد للمركز حيث ترشح عشرة من أعضاء الجمعية العمومية، حيث تم انتخاب كل من: تيسير الزبري، وحلمي الأعرج، ورفعت الصباح، وياسر الوزنة، وبسمة البطاط، وإسماعيل ابو هشهش، ونبيل دويكات، وتوفيق حرزالله.

هذا وقام مجلس الإدارة الجديد بعقد اجتماعه الأول فور انتهاء اعمال الجمعية العمومية وذلك لتحديد المناصب الإدارية وتوزيعها وكانت على النحو التالي: تيسير الزبري رئيسا مجلس الإدارة، وبسمة البطاط أمانة السر، وتوفيق حرزالله أمينا الصندوق، وجرى تكليف حلمي الأعرج بمنصب المدير التنفيذي للمركز.

والجدير ذكره بأن مركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية، تأسس عام 1992 في مدينة القدس، بهدف الدفاع عن حقوق الإنسان الفلسطيني وحمايته من انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي، ويعمل المركز للوصول إلى مجتمع فلسطيني قائم على العدل والمساواة واحترام حقوق الإنسان وحماية الحريات المدنية والسياسية.