السبت: 25/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الاسير في طولكرم يعلن عن تشكيل لجنة دعم للأسرى داخل سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 25/04/2006 ( آخر تحديث: 25/04/2006 الساعة: 14:34 )
طولكرم - معا - أعلن نادي الاسير الفلسطيني في محافظة طولكرم اليوم عن تشكيل لجنة دعم و إسناد للأسرى داخل سجون الإحتلال ,بالتعاون معه ومع لجنة اهالي الاسرى في المحافظة.

جاء ذلك خلال اعتصام اسبوعي نفذه اهالي الاسرى والمعتقلين في محافظة طولكرم امام مقر الصليب الاحمر ,حيث طالبوا بضرورة العمل على التخفيف من معاناة ابناءهم التي تزداد يوماً بعد يوم .

واوضح النادي ان اللجنة تضم كل من المؤسسات التالية: مكتب محافظ طولكرم، المكتب الحركي للأسرى، وزارة شؤون الاسرى، لجنة اهالي الاسرى، مشكاة الاسير، جمعية انصار السجين، هيئة شعاع ولجان العمل الاجتماعي .

واشارت حليمة ارميلات مديرة نادي الاسير في طولكرم الى ان الباب مفتوح لكافة المؤسسات التي ترغب بالانضمام لهذه اللجنة لما فيه مصلحة عليا للأسرى كافة .

وأضافت ارميلات" أن تشكيل هذه اللجنة جاء في الوقت الذي يمر به الاسرى داخل سجون الاحتلال بظروف معيشية صعبة جداً متزامنة مع عدم حصولهم على رواتبهم منذ شهرين, مما سبب أوضاع صعبة على معيليهم خارج السجون, الامر الذي منع اهالي الاسرى من ارسال النقود والملابس والاطعمة لأبنائهم داخل السجون، علماً ان الاسرى يعتمدون اعتماداً كلياً على النقود التي ترسل لهم من اسرهم ".