الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد ألعاب القوى ينظم ورشة عمل حول آليات التطوير والتأهيل

نشر بتاريخ: 13/12/2009 ( آخر تحديث: 13/12/2009 الساعة: 20:15 )
رام الله- معا - شروق زيد و أنصار أبو فارة - نظم الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى أمس في قاعة محافظة رام الله ورشة عمل تهدف إلى تشخيص أهم مشاكل ومعيقات ألعاب القوى في فلسطين ،ولتداول رؤى مشتركة حول تطوير وضعها وتجسيد الإمكانيات المادية والبشرية من المدربين والحكام المؤهلين لإعداد اللاعبين وقيادة المنتخب الوطني الفلسطيني ،وقد كان ذلك بمشاركة عدد يقارب الأربعين من المختصين بألعاب القوى . .

وقد افتتح الجلسة داوود متولي ممثلاً عن اللجنة الأولمبية ،حيث أشاد بدور الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى ،وأكد على الالتزام بالعمل من أجل النهوض بالاتحادات الفلسطينية الرياضية .مشيراً إلى استكمال اللجنة الاولمبية لإعداد الموازنات للاتحادات كل حسب نشاطه.
و قدم المشاركون اقتراحات متعددة ورؤى متنوعة تسعى إلى رفع شأن منظومة ألعاب القوى في فلسطين ،من اللاعبين والمدربين والحكام المختصين ،ومن اجل وضع آليات تنفيذية ليتم انتهاجها كخطوة أولى على طريق التطوير .

و أكد رئيس اتحاد ألعاب القوى في المحافظات الشمالية إياد العملة أن الاتحاد بدأ بتطبيق خططه الساعية إلى الارتقاء بمستوى المنتخب الوطني لألعاب القوى ،بناءً على تصريحاته السابقة عقب إعادة تشكيل الهيكلية الإدارية لأعضاء اتحاد ألعاب القوى .
و أشاد المحاضر الدولي مازن الخطيب بالفعاليات الأخيرة التي أقامها اتحاد القوى، والتطور الملموس على مستوى الأداء فلسطينيا ، كما أكد أن الاتحاد يملك رؤية واضحة في هذا الاتجاه ، ونوه ان العديد من الافكار العملية طرحت في الجلسة والتي ستاتي اكلها على ارض الواقع .

وخرج المشاركون بمجموعة من التوصيات والآليات تمثلت بزيادة الاهتمام باللاعبين والمدربين والحكام ، والسعي الى إعدادهم وصقل مهاراتهم ،وتكريس الإمكانيات اللازمة لانعاش العاب القوى .
والى جانب ذلك ,ثمن المحاضر في التعليم العالي والمتخصص في التربية الرياضية "احمد الخطيب" تنظيم الاتحاد لمثل هذه الورشة ،واسترشادهم بآراء وتصورات المختصين في هذا المجال ،لجدولة المدربين والحكام ووضع خطط مستقبلية لتطويرهم والرقي بمستوى آدائهم . كما واشار الى الآليات المقترحة لترشيح مدربين على مستوى عالي لتحسين انجازات المنتخب الوطني لالعاب القوى .

وفي ضوء ذلك ،وضع المشاركون اهم المحاور اللازمة للدورةالتدريبية المنوي عقدها لاعداد وتأهيل المدربين المختصين بألعاب القوى ،ضمن معايير محددة من قبل الاتحاد ، حيث سيتم مخاطبة الاندية الرياضية والتربية والتعليم في كافة المحافظات ،لفرز المميزين من المدربين لديهم للمشاركة في هذه الدورة التي تعد الأولى من نوعها على الصعيد الفلسطيني في مجال ألعاب القوى .