السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تعليم خان يونس تنظم المعرض الثاني للكتاب

نشر بتاريخ: 14/12/2009 ( آخر تحديث: 14/12/2009 الساعة: 11:29 )
غزة- معا - نظمت مديرية التربية والتعليم بخان يونس المعرض الثاني للكتاب تحت عنوان "القدس تاريخ وأدب".

وحضر فعاليات الافتتاح الذي عقد في صالة أبو يوسف النجار صباح اليوم، عبد المجيد الزطمة مدير التربية والتعليم بخان يونس، اسماعيل حرب المدير الفني، ووفد من وزارة التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة يترأسه ماجد لولو رئيس قسم المكتبات بالوزارة، ولفيف من شخصيات المجتمع المحلي ومديرو المدارس ومديراتها.

وأكد الزطمة على أن هذا المعرض جاء لترسيخ حب القراءة في نفوس الطلبة والطالبات، موضحا أنه وبالرغم من التطور التكنولوجي الكبير إلا أن الكتاب لا زال يحتفظ بأهميته في مجال البحث والدراسة, ومشيرا إلى أن المديرية حرصت على إقامة هذا المعرض للعام الثاني على التوالي ليستفيد منه الجميع دون استثناء.

وأوضح أن هذا المعرض هو عمل من ضمن مجموعة من الأعمال تقوم بها المديرية لترسيخ مفهوم القراءة لدى الطلبة حيث قامت المديرية بتطوير المكتبات المدرسية وتزويدها بالحاسوب وبالكتب المختلفة، مثمنا جهود أصحاب دور النشر في قطاع غزة على مساهمتهم الفاعلة في إنجاح هذا المعرض، كما وتقدم بالشكر لأصحاب مراكز الكمبيوتر المشاركين في المعرض.

ومن ناحيته اكد لولو أن وزارة التربية والتعليم المقالة ارتأت أن يكون دور المكتبات المدرسية فعال في المجتمع من خلال تزويدها بالكادر المتخصص والمدرّب لتستطيع إنشاء جيل قارئ.

وتوجه أ. لولو بالشكر لمديرية التربية والتعليم بخان يونس لاهتمامها المتميز بالكتاب والقراءة، ومن ثم افتتح المعرض أمام الجمهور، وتجول وفد الوزارة ووفد التربية والتعليم بخان يونس بين دور النشر لانتقاء الجواهر من الكتب والمطبوعات.