الجمعة: 24/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نواب الخليل يواصلون جولاتهم التفقدية في بلدات المحافظة

نشر بتاريخ: 25/04/2006 ( آخر تحديث: 25/04/2006 الساعة: 15:36 )
الخليل- معا- في اطار التواصل مع مؤسسات المجتمع المدني قام عدد من نواب محافظة الخليل بجولة تفقدية في بلدتي سعير و الشيوخ في المحافظة حيث شملت هذه الزيارة كلا من بلدتي سعير والشيوخ وجمعية الشيوخ الخيرية والجمعية الخيرية الاسلامية في الشيوخ .

ففي بلدية سعير رحب رئيس البلدية سليمان الشلالدة بالنواب و شكرهم على زيارتهم و تواصلهم مع البلديات وقدم شرحا مفصلا عن عمل البلدية و احتياجات المواطنين في سعير و خاصة في مجالات المرافق الصحية و البنى التحتية وتغطية العجز في المقاعد الدراسية من خلال انشاء اعداد كافية من المدارس.

وتحدث النائبان باسم الزعارير وخليل ربعي حول مشاكل البلديات المالية وضرورة العمل على حلها وتوفير الميزانيات الكافية لحل هذه المشاكل .

ودعا النائب الزعارير الى ضرورة التنسيق بين كافة البلديات والمؤسسات في المنطقة من اجل البدء في مشروع بناء مستشفى يخدم هذا العدد من القرى و البلديات في شمال المحافظة .

فيما اكد النائب خليل ربعي ان المجلس التشريعي سيعمل بالتعاون مع البلديات لسن قوانين تنصف البلديات على صعيد صرف الموازنات اللازمة و الضرورية لها.

وفي بلدية الشيوخ زار النواب جمعية الشيوخ الخيرية حيث كان في استقبالهم رئيس الجمعية عزات الحلايقة الذي قام بالترحيب بهم وشكرهم على هذه الزيارة وقدم بعد ذلك شرحا تفصيليا عن نشاط الجمعية و الخدمات التي تقدمها للمواطنين .

فيما تحدثت النائبة سميرة الحلايقة حول اهمية التواصل بين هذه المؤسسات واعضاء التشريعي في محاولة للمشاركة في حل الاشكالات التي تواجهها وتوفير الاسناد و الدعم اللازمين لها .

كما شملت جولة النواب زيارة الجمعية الخيرية الاسلامية في الشيوخ وزيارة المجلس البلدي ايضا وتمت مناقشة عدة قضايا مهمة تتعلق بالوضع السياسي العام وامور اخرى تهم البلدة ومشاكلها .