الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

في افتتاح بطولة كأس اتحاد السلة دلاسال القدس تفوق على بير زيت

نشر بتاريخ: 14/12/2009 ( آخر تحديث: 15/12/2009 الساعة: 19:28 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - افتتح اتحاد كرة السلة مساء اليوم بطولة كأس الاتحاد في كرة السلة " بطولة المرحوم ناصيف الحصري " .
مراسلنا وجدي الجعفري هناك ووافانا بالصورة التالية في هذا البث الحي والمباشر من صالة السرية :

الحضور :
وكيل وزارة الشباب والرياضة الاخ موسى ابو زيد و تماضر سوالمة مديرة مديرية الشباب والرياضة في رام الله ، خضر ذياب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة واعضاء الاتحاد ورئيس الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى ايادالعملة بالاضافة الى عزمي شنارة نائب رئيس مجلس ادارة السرية وسليم الحصري ابن المرحوم ناصيف الحصري وعدد من الشخصيات الرسمية والاعتبارية والرياضية وجمهور رياضي من مشجعي الرياضة والفريقين .

الحكام :
يقود لقاء اليوم طاقم تحكيمي مكون من مفلح عقل ، عنان دراغمة ومفيد عبد الله
سجلها ناصر عورتاني ،ميقاتي رباح رباح ،و24 ثانية سيمون بحبح
راقبها عزيز طينه

حفل الافتتاح :
كلمة اتحاد كرة السلة :
القى رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة كلمة الاتحاد قال فيها " ارحب بكم في هذا العرس الرياضي الذي تحتضنة صالة السرية وهو يأتي في ظل تنوع النشاط الرياضي والتي كان اخرها بطولة كأس الاتحاد في كرة السلة " بطولة المرحوم ناصيف الحصري " .
وشكر ذياب في كلمتة اللجنة الاولمبية الفلسطينية ووزارة الشباب على دعمها المتواصل للاتحادات الرياضية واضاف قائلا يشرفني اليوم ان اقف امامكم لنكرم معا فارسا من فرسان الرياضة الفلسطينية المرحوم ناصيف الحصري الذي لا تزال اعماله مسطرة في سرية رام الله واتحاد كرة السلة .
وفي النهاية تمنى ذياب التوفيق للفرق الفلسطينية المتبارية وناشدها الالتزام بالقانون والنظام لما لذلك من اثر في اخراج البطولة نظيفة ووصولها الى شاطىء الامان .

كلمة سرية رام الله :
ثم القى عزمي شنار نائب رئيس مجلس ادارة السرية كلمة قال فيها " ارحب بكم في بيتكم الثاني وهذه كلمات المرحوم ناصيف الحصري واضاف ان ما علمنا اياه ابا سليم سنحافظ عليه وان سرية رام الله من اوائل المؤسسات التي اهتمت بالعمل الرياضي الجماعي وان السرية كانت تعي من خلال قادتها اهمية العمل الجماعي والرياضي فقد كان ناصيف الحصري يحمل شعار العمل وليس الكلام فقد احتضنت السرية اتحاد كرة السلة وسجلاته و كان ناصيف يجمع بين السياسة والرياضة ولكل منها مجالها عنده .
وقد علمنا ابا سليم ان السرية حاضنة العمل الرياضيي والكشفي والجماعي .وقال ان السرية ستطلق في بداية العام القادم مدرسة بكرة السلة تحمل اسم المرحوم ناصيف الحصري .
في النهاية شكر الاتحاد على اطلاقه اسم المرحوم ناصيف الحصري على بطولة كأس السلة .

صور تذكارية
ثم التقطت الصور التذكارية للفريقين وكبار الشخصيات ليطلق الحكم صافرته ايذانا بإنطلاق البطولة

دلاسال القدس + بير زيت
الربع الاول :
جاءت بداية المباراة فاترة من كلا الفريقين وقد جاءت نتيجة الربع الاول لصالح ابناء العاصمة " فريق دلاسال " لعب بير زيت بشكل ملفت أول ثلاثية في البطولة سجل الاجنبي لاعب بير زيت " أرون " حاول فريق بير زيت اغلاق المنطقة الدفاعية ما جعل ابناء دلاسال للتصويب من خارج القوس التي تصدى لها توفيق رفيدي ، مايكلي ،حسان عوض ولو وفق دلاسال في التصويب لكانت النتيجة اكبر ، برز من بير زيت محمد الحمد وأرون انتهى الشوط لصالح دلاسال 24/18 .

الربع الثاني :
لم يقدم الفريقان العرض المطلوب منهما لكون المباراة الاولى في هذه البطولة فرض فريق دلاسال رقابة صارمة على الاجنبي ارون للحد من خطورته والذي احرز ثلاثية وبلغ عدد النقاط التي سجلها " 9 " نقاط بالمقابل احرز الاجنبي الدلاسالي مايك لي " 8 " نقاط تراجع اداء ابناء بير زيت ولعبوا بطريقة غير منظمة وانتهى هذا الشوط دلاساليا 21/16 .

الربع الثالث :
جاء هذا الربع سريعا وكان بيرز يت الافضل نجم هذا الشوط محمود عساف من لبير زيت الذي تميز بلم الكرات مما اثر في تقليص الفارق ، سجل ثلاثيات في هذا الشوط اشرف ابو عرام وأرون من بير زيت كما تميز طوني شاهين ايضا .
عاب على فريق دلاسال كثرة التبديلات التي اثرت على مستوى الاداء لينتهي هذا الربع بالتعادل 20/20 .

الربع الرابع :
في هذا الشوط حضر وكيل وزارة الشباب والرياضة موسى ابو زيد الذي اخذ موقعه على المنصة الرئيسية .
ازدادت المباراة اثارة وندية وكان بير زيت الافضل وقدم عرضا تميز بالاصرار على الفوز فيما لم يظهر ابناء دلاسال كل مهاراتهم اشرف ابو عرام تألق بشكل ملفت ، خبرة الدلاساليون لم تشفع لهم كثيرا حيث انتهى هذا الربع لصالح بير زيت 20/11 لتنتهي المباراة بالنتيج 76/74 .

هذا وفي نهاية اللقاء عقب خضر ذياب على المباراة قائلا :
المباراة جاءت متوسطة المستوى ظهرت فيها الندية من فريق بير زيت اما فريق عريق " دلاسال القدس " النتيجة كانت متقاربة جدا حتى الثواني الاخيرة وقد انتهتالمباراة 76/74 .
وهذا يؤكد على ان النشاط السلوي يؤثر على مستوى الفرق واستمراريته يزيد من قوة الفرق ، كنا نتوقع حضورا جماهيريا اكبر خاصة ان البطولة تحمل اسم المرحوم ناصيف الحصري وقد سارت الامور على ما يرام وانتهت المباراة بتصافح الفريقين والحكام .