الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
قوات الاحتلال تطلق النار على فتاة بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن في البلدة القديمة بالقدس

طلبة جامعة القدس المفتوحه يستعدون لخوض انتخابات مجلس الطلبة يوم السبت القادم

نشر بتاريخ: 25/04/2006 ( آخر تحديث: 25/04/2006 الساعة: 18:31 )
جنين - معا - يستعد طلبة جامعة القدس المفتوحه لخوض انتخابات مجلس الطلبة يوم السبت القادم بتاريخ 29/4/2006 حيث احتفل الطلبة اليوم بالدعاية الانتخابية الصامتة ورفعت الرايات واليافطات التي تدعو الطلبة الى المشاركة في الانتخابات.

وقال بلال الشيخ علي رئيس اللجنة المحلية للانتخابات ومنسق شؤون الطلبة ان ادارة الجامعة قامت بالتحضيرات اللازمة لخوض الانتخابات حيث انقسم التحضير الى قسمين .

القسم الاول تشكيل لجنة محلية للانتخابات يتمثل فيها رئيس قسم شؤون الطلبة ومشرفين اكاديميين وممثلي الكتل الطلابية المتنافسة في الانتخابات.

اما القسم الثاني فيتعلق بتسهيل اجراء الانتخابات بشكل شفاف وديمقراطي وحرمن خلال تكليف الاداريين في الاشراف على عملية الاقتراع وتوفير القاعات وصناديق الاقتراع والامن واعطاء فرصة كافية للكتل المتنافسة في التعبير عن برامجهم الانتخابية من خلال توزيع الوقت والمكان في التعبير عن دعايتهم الانتخابية بالتساوي.

واشار الشيخ الى وجود اربع كتل متنافسة على مقاعد مجلس الطلبة وهي كتلة الشبيبة الطلابية والتي تندرج تحت اسم "كتلة الشهيد ياسر عرفات وكتلة اليسار الطلابي الموحد والتي تتضمن كتلة الوحدة الطلابية وجبهة العمل الطلابي التقدمي والجماعة الاسلامية والكتلة الاسلامية .

واضاف مجموع المرشحين من الكتل الاربع 62 مرشحا يتنافسون على 21 مقعدا مشيرا الى ان نظام الانتخابات يعتمد على اختيار القائمة وليس اختيار الافراد كما في السابق وذلك بعد تعديل دستور مجلس اتحاد الطلبة.

وناشد الشيخ علي جميع الطلبة في جامعة القدس المفتوحه في جنين على ممارسة حقهم الانتخابي واختيار ممثليهم وان يكونوا مؤثرين وليس متاثرين فقط.

وجه الشكر الى ممثلي الطلبة على الالتزام بالمسؤولية العالية في ضبط الامور والحفاظ على روح الديمقراطية التي من شانها ان تمرر عملية الانتخابات بأجواء ودية وسلسة ومريحة.