الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

البلعاوي يتوقع انتفاضة في مرحلة إياب الممتازة

نشر بتاريخ: 15/12/2009 ( آخر تحديث: 16/12/2009 الساعة: 15:07 )
بيت لحم - معا- أكد المدرب غسان البلعاوي مدرب مركز شباب الأمعري بأن مرحلة إياب الممتازة ( أ ) ستشهد إثارة وسخونة وانتفاضة خاصة لفرق القاع التي ستحاول بشتى الطرق الهروب من شبح الهبوط الى مصاف الدرجة الاولى خاصة انها فرق كبيرة .

وأضاف البلعاوي للبرنامج الرياضي " أولا بأول " والذي يبث على شبكة معا الإذاعية أن فريق الامعري والذي يدربه كان ينقصه الهداف الذي يعمل على ترجمة الفرص امام المرمى خاصه وان مهاجمي فريقه لم يحرزوا خلال المباريات الخمس الاولى سوى هدفين والباقي احرزه لاعبوا الوسط ، كما ارجع سبب تراجع الامعري الى المركز الثالث الى افتقاده لهدافه احمد كشكش الذي يحترف الان في صفوف فريق الوحدات الاردني وأشار أن نادي الأمعري سيتغلب على مشكلة الهداف قبل بدء مرحلة الإياب .

وحول مستوى اللاعبين الذين استقدمهم الامعري اشار بلعاوي الى انه تفاجئ من مستوى لاعب التعزيز اياد ابو غرقود القادم من نادي الشاطئ في غزة خاصه انه كان يتوقع منه الكثير مرجعا ذلك الى تذبذب النشاط الرياضي في قطاع غزة .
واستغرب بلعاوي من اداء بعض الفرق والتي نافست في الدوري السابق على المراكز الاولى ، موضحا انه توقع من هذه الفرق والتي ضمت الى صفوفها لاعبي تعزيز مستوى افضل ومنافسة على مراكز متقدمه لكنها لم تكن عند طموح جماهيرها .

وتطرق البرنامج إلى الدوري النسوي الذي انطلق للسنة الثانية على التوالي مركزا على تفاوت مستويات الفرق المشاركة حيث أوضح مدرب المنتخب السابق رائد الهريمي أن هناك تطور بسيط على مستوى الفرق المشاركة خاصة فريقا ديار وسرية رام الله وباقي الفرق بحاجة إلى نهضة كروية من عدة نواحي للإرتقاء بمستوى الكرة النسوية مطالبا بانتظام الدوري والاهتمام باللاعبات الناشئات والمستجدات على اللعبة متمنيا للفرق منافسة قوية وأداء مميز للجميع .

فيما قالت كابتن المنتخب النسوي هني ثلجية للبرنامج معلقة على تقسيم الفرق إلى مجموعتين بأن هناك عدة سلبيات للتقسيمة منها تفاوت المستوى بين مجموعة وأخرى مما يؤثر على قوة المنافسة بين الفرق وأشارت هني أنها لا تتوقع مفاجآت في الدوري الحالي خاصة من الفرق الجديدة التي انضمت الى الدوري الحالي .

وفي سياق البرنامج تم التطرق إلى انطلاق بطولة كأس كرة السلة ( بطولة الرحوم ناصيف الحصري ) حيث أشار رئيس اتحاد كرة السلة خضر ذياب أن جميع الترتيبات قد أعدت بشكل جيد وممتاز لبطولة المرحوم الحصري وتمنى النجاح والتوفيق للفرق المشاركة ال 19 في البطولة متوقعا أن تشهد بعض اللقاءات حماسة واثارة خاصة في الدور الثاني من البطولة .

وعن بعض العقبات التي واجهت دوري السلة أكد ذياب بأن الاتحاد أخذ بعين الاعتبار كل الملاحظات التي واكبت الدوري السابق خاصة الأرض المحايدة حيث أنه سيعمل على تحديد الملعب حسب الأندية مع مراعاة العدالة والنصاف للفرق المتبارية وأن تكون الملاعب حيادية قدر الإمكان .
واتهم إداري نادي أرثذكسي بيت جالا سهيل الشاعر اتحاد كرة السلة الكيل بمكيالين حول مشكلة اللاعب الاجنبي الذي أعيد من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي وعدم تعاطي الاتحاد مع المشكلة حسب لوائحه وأنه قرر عدم المشاركة في بطولة الكأس بسبب سياسة الاتحاد غير المحايدة مع بعض الأندية .

وحول خمول لعبة كرة السلة في الوطن أوضح المتابع لشؤونها أن السبب يعود إلى فترة التوقف الطويلة ما بين بطولة الدوري والكأس مما يخلق حالة من الخمول وعزوف بعض اللاعبين عن التدريب مطالبا الاتحاد بوضع خطط استراتيجية واضحة للنهوض بكرة السلة ثاني رياضة شعبية بعد كرة القدم .
وحول الفرق المنافسة على الكأس أشار أن الكأس لن يبتعد عن فرق ابداع الدهيشة وسرية رام الله وديلاسال القدس لإمتلاكها مقومات المنافسة من ناحية اللاعبين والتجهيزات الفنية الكااملة للبطولة .

وكذلك تابع برنامج أولا بأول أخبار لعبة كرة اليد الذي وصفها الإعلامي الرياضي محمد أبو عرام بأنها في ثلاجة الموتى محملا كامل المسؤولية لاتحاد كرة اليد الذي منذ تأسيسة وهو لا يخلو من المشاكل على رئاسة الأتحاد بين الضفة وغزة مما أدى إلى دفع هذه الرياضة الى ثلاجة الموتى .
وأضاف أبو عرام أن من الأسباب التي أدت الى غياب رياضة كرة اليد عن الساخة الرياضية الفلسطينية الاعلام الرياضي الذي يتجاهل أخبارها لانشغال معظم الاعلامين في تغطية أخبار كرة القدم وحمل أيضا الأندية في الضفة الغربية مسؤولية عدم الاهتمام بهذه الرياضة رغم وجود خامات جيدة فيها وطالب اللجنة الأولمبية الاسراع بانقاذ كرة اليد من الاندثار عن الساحة الفلسطينية .

وأشار أبو عرام إلى أن عدد حكام كرة اليد في الضفة فقط 10 منهم 4 عمرهم لا يسمح لهم قيادة مباريات .