الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية دير البلح يؤكد البدء بسلسلة من المشاريع التطويرية بالمدينة

نشر بتاريخ: 25/04/2006 ( آخر تحديث: 25/04/2006 الساعة: 21:19 )
غزة - معا - قال رئيس بلدية دير البلح أحمد الكرد ان البلدية بدأت بتنفيذ سلسلة من مشاريع البنية التحتية والصيانة في مناطق متفرقة بالمدينة الأمر من شأنه أن يرتقي بالمدينة من ناحية ويعمل على تلبية احتياجات المواطنين وتوثيق العلاقة بين البلدية والمواطن من ناحية أخرى.

وبدأت البلدية وبتنفيذ شركة الرابطة بأعمال مشروع تبليط الجزء الشرقي بالحكر بدعم من مشروع التنمية للإدارة والبلدية "SMAM " ، بميزانية قدرها 150000$ حيث تقوم بمتابعة أعمال الرفع المساحي بالمنطقة ومعاينته.

وأشار الكرد إلى اعداد طواقم البلدية مشروع صيانة طرق بدير البلح " المرحلة الأولي " ، حيث رسي المشروع على شركة رزق رزق حيث ستقوم من خلاله بردم الحفر وإعادة تأهيلها وتبلغ ميزانية المشروع 31000$.

وفيما يتعلق بمشاريع المياه والصرف الصحي أوضح الكرد أن العمل جاري نحو تنفيذ المرحلة الثالثة " ب " من مشروع إنشاء شبكة المجاري وتصريف الإمطار في منطقتي البروك والممولة من وكالة الغوث الدولية حيث تشمل المرحلة على أعمال الطرق ، المياه ، تصريف مياه الأمطار.

وفي الوقت ذاته تسير على قدم وساق إجراءات مشروع المرحلة الخامسة " أ " ، من مشروع أنشاء شبكة الصرف الصحي وتصريف الأمطار بمنطقة البصة شمال المدينة والممول من وكالة الغوث الدولية ومن المقرر أن يشتمل المشروع على أعمال الطرق ، وتصريف مياه الأمطار والصرف الصحي إلى جانب بعض خطوط المياه وتبلغ ميزانية المشروع " مليون ومائتي ألف دولار ".

وترجع أهمية هذا المشروع إلي تجمع مياه الأمطار عند مضخة الصرف الصحي الموجودة في المنطقة ومن المقرر يبدأ العمل بها في شهر مايو القادم .

وقال الكرد أن حدود البلدية لا تقف عند هذا الحد حيث تقوم بشكل دؤوب بالبحث عن الجهات الداعمة لتنفيذ أكبر قدر من المشاريع التطويرية بالمدينة ، مؤكداً على قيام قسم المشاريع بالعمل على أعداد المخططات وتجهيز مقترحات المشاريع لهذا الغرض.