الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية بيرزيت تعقد اجتماعها الدوري مع اهالي البلدة وتبحث عدة القضايا

نشر بتاريخ: 16/12/2009 ( آخر تحديث: 16/12/2009 الساعة: 17:50 )
رام الله -معا- عقدت بلدية بيرزيت بالامس اجتماعها الدوري مع اهالي البلدة، وذلك بحضور رئيس البلدي وأعضاء من المجلس البلدي، بالإضافة إلى الدكتور عبد الرحمن التميمي- رئيس مجموعة الهيدرولوجيين الفلسطينيين، وقد أدار اللقاء الصحفي احمد زكي.

وخلال اللقاء اطلع رئيس البلدية، المواطنين على اخر التطورات والانجازات لبلدية بيرزيت، وخطط البلدية المستقبلية وأهم المشاريع المنوي تنفيذها خلال العام 2010، مستعرضاً الجهود المبذولة على صعيد خدمة المياه وما تم انجازه من تحديث للشبكة وتغيير العدادات ومراجعه التكلفة.

وبشأن الكهرباء تحدث عن التغيرات التي تمت مؤخراً على الشبكة وزيادة وحدات الانارة والتمديدات الارضيه للكهرباء في بعض المناطق وفقاً للحاجه، كما اشار للجهود المبذولة لتطوير المنطقه الصناعية في بيرزيت بالاضافه لتزويد المنطقه بالكهرباء وبناء بعض المخازن سيتم تقديم التسهيلات اللازمه لتشجيع اصحاب الحرف على الانتقال الى المنطقة، مما يساعد في معالجة مشكلة المخالفات التنظيمية على طول المدخل الشمالي للبلدة وفي داخلها.

كما شكر ايضا مؤسسة رواق و اهالي البلدة على دورهم في تطوير واعادة تاهيل البلدة القديمة، مشيراً إلى مشاريع الترميم الوقائي والشامل التي تمت مؤخرا وقيد الانجاز وانعكاس الاهتمام بالبلدة القديمة على بيرزيت ومحيطها كمعلم تراثي اصيل.

كما اشار الى اتمام البلدية لمتطلبات وزارة التربية والتعليم المتعلقه بالارض المخصصة لبناء مدرسة نموذجيه في بيرزيت. وقد بشر رئيس البلديه بمشروع تأهيل وتزفيت شارع بيرزيت رام الله الرئيسي الجاري العمل على تنفيذه. اما على الصعيد الداخلي، فقد اشار الى الكفاءات والخبرات التي تم توظيفها خلال الثلاثة أعوام الماضية وانعكاس ذلك على مستوى اداء البلدية وقدرتها على التواصل مع الجهات الدوليه والمحليه وتوفير التمويل اللازم للتطوير والبناء.

وتحدث د.التميمي خلال اللقاء حول مشكلة المياه على مستوى الوطن، وأشار أنها مشكلة سياسية بالدرجة الأولى بالإضافة إلى المشاكل الاقتصادية والاجتماعية والإدارية التي تتسبب بها، كما وتطرق إلى بلده بيرزيت وموضوع العدادات المستخدمة فيها والتي تعتبر الأكثر ملائمه حسب توصيته لواقع بيرزيت والمدن الفلسطينيه، وبأنه سيجري تغير العدادت في كافه المدن واستخدام تلك النوعيه.