الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

باراك يتلقى دعوة رسمية لزيارة تركيا الشهر القادم

نشر بتاريخ: 17/12/2009 ( آخر تحديث: 17/12/2009 الساعة: 15:28 )
بيت لحم- معا- سلم السفير التركي في اسرائيل دعوة رسمية لوزير الجيش الاسرائيلي لزيارة تركيا الشهر القادم، حيث اكد باراك على العلاقات الوثيقة بين الجانبين وقبوله الدعوة.

وبحسب ما نشر موقع "هآرتس" اليوم الخميس فان السفير التركي اجتمع في وزارة الجيش الاسرائيلي في تل ابيب اليوم، وقام بتسليم دعوة رسمية من وزير الدفاع التركي وجيدي جنول لوزير الجيش براك، حيث ابدى براك موافقته على زيارة تركيا الشهر القادم.

وبنفس الوقت اشاد امام السفير التركي بالعلاقات التي تربط البلدين، كذلك اكد باراك "ان تركيا دولة مهمة في منطقة الشرق الاوسط وتقوم بدور كبير في تطوير العلاقات بين اسرائيل وجيرانها، والعلاقات مع تركيا مصلحة كبيرة لاسرائيل في كافة الجوانب".

واشار الموقع انه في اعقاب التوتر الذي حصل في العلاقات التركية الاسرائيلية اثر الحرب على غزة، وكذلك الموقف الذي سجله رئيس الدولة التركية عبدالله غول عندما انسحب من اللقاء الذي جمعه مع رئيس اسرائيل شمعون بيرس، تحاول اسرائيل فتح العديد من الخطوط مع تركيا بهدف الخروج من هذه الازمة، وقد سعى خلال الايام الماضية بعض المسؤولين الاتراك والاسرائيليين ترتيب لقاء يجمع الرئيس التركي مع رئيس اسرائيل، وذلك في كوبنهاكن اثناء االقمة العالمية للمناخ، وقد حاول المسؤولين الاسرائيليين ابقاء هذه المحاولات بالسر خوفا من الفشل.