الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام المرحلة الأولى من مشروع الشباب في التنمية السياسية

نشر بتاريخ: 17/12/2009 ( آخر تحديث: 17/12/2009 الساعة: 15:32 )
بيت لحم- معا- نفذ المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية في محافظتي بيت لحم والخليل 6 ورش عمل حول الوضع السياسي الراهن وآخر المستجدات على الساحة الدولية شملت تقرير غولدستون والمبادرة السويدية وملف المصالحة الداخلية والموقف الدولي من الاستيطان وغيرها من المواضيع السياسية الساخنة التي تهم الشباب الفلسطيني.

ففي محافظة الخليل نفذ المركز ثلاث ورش في نادي أهلي دورا وجمعية تنمية شباب بيت أولا وجمعية المزارعين الفلسطينيين بمدينة الخليل، أما في بيت لحم فقد شهدت قاعات مؤسسة سواعد والغد الجديد والنجدة الاجتماعية تنفيذ ثلاث ورش أخرى والتي أدارها طاقم المركز الفلسطيني ومتدربو المشروع في الجنوب.

وتأتي سلسلة الورش هذه ضمن اختتام المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية المرحلة الأولى من مشروع الشباب الفلسطيني في التنمية السياسية الممول من مؤسسة روزا لكسمبورغ اليسارية الألمانية.

وقال ناصيف معلم مدير عام المركز أن المرحلة الأولى التي استمرت على مدى عام كامل وشهدت تخريج أربعة عشر شابا وشابة بعد أن تلقوا تدريبا نظريا لمدة ستة اشهر تلاها ستة اشهر أخرى من التدريب العملي حيث نفذ كل متدرب ست ورش عمل ميدانية في عدة مؤسسات قاعدية في الضفة الغربية.

وتركز التدريب على التثقيف والتحليل السياسيين، تاريخ القضية الفلسطينية، الشرعية الدولية، المواطنة والديمقراطية، النظام الدولي، الاقتصاد السياسي والأزمة المالية العالمية والعولمة، كما تلقى المتدربون تدريبا على كيفية إعداد الحقيبة التدريبية وإدارة التدريب ومهارات الاتصال.