الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسيران قاصران يدليان بشهادات عن تعرضهما للتعذيب في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 26/04/2006 ( آخر تحديث: 26/04/2006 الساعة: 15:39 )
جنين-معا- ادلى اسيران قاصران يقبعان في سجن الشارون "تلموند" بشهادات مشفوعة بالقسم لمحامية نادي الاسير حنان الخطيب عن تعرضهم لتحقيق قاس اثناء استجوابهم والتحقيق معهم من قبل المخابرات الاسرائيلية.

ويروي الاسيرعبد الله رفيق محمد دراغمة من سكان طوباس، والبالغ من العمر 17 عاما، والمعتقل بتاريخ 20/1/2006.انه تعرض للضرب المبرح باعقاب البنادق وبقبضات الايدي قبل ان ينقل الى مستوطنة تياسير ومن ثم الى حوارة في ظل ظروف سجن وصفها بالقاسية جدا، حيث اشار ان معاناته استمرت حتى بعد نقله الى معتقل سالم .

وذكر الاسير دراغمة انه واثناء الفترة التي قضاها في سالم تعرض للشبح على كرسي طوال الوقت، مقيد اليدين والرجلين بالكرسي ثابت في الارض وكان المحقق يضع كيس على رأسه رائحته نتنة جداً ، وهو الان يقبع في سجن الشارون .

اما الاسير محمد موفق خليل الشري من سكان الخليل، والبالغ من العمر 15 سنة، معتقل منذ 4/4/2006، وهو طالب في الصف التاسع، افاد بان قوات الاحتلال بعد اعتقاله من البيت نقلته الى معتقل عتصيون عاريا من الملابس ، واضاف انه امضى يومين كاملين مشبوحا على الكرسى مكبل الايدي والارجل .

واضاف محمد انه امضى ايام طويلة في زنزانة انفرادية في سجن عسقلان وسط ظروف اعتقال صعبة للغاية، وهو الان يقضي فترة محكوميته في سجن الشارون.