الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بث وقائع قداس منتصف الليل مجانا للعالم اجمع

نشر بتاريخ: 18/12/2009 ( آخر تحديث: 19/12/2009 الساعة: 12:37 )
بيت لحم -معا- جرى اليوم الجمعة، التوقيع على اتفاقية بث وقائع القداس الاحتفالي منتصف ليلة الميلاد المجيد بين هيئة إذاعة وتلفزيون فلسطين ممثلة بالسيد ياسر عبد ربه أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية المشرف العام على الأعلام الرسمي، والأب إبراهيم فلتس ممثل حراسة الأراضي المقدسة لدى السلطة الوطنية الفلسطينية في مقر محافظة بيت لحم، بحضور عبد الفتاح حمايل محافظ بيت لحم والدكتورة خلود دعيبس وزيرة السياحة والآثار والدكتور فيكتور بطارسة رئيس بلدية بيت لحم.

وفي هذه المناسبة أكد ياسر عبد ربه: "اهتمام القيادة الفلسطينية ممثلة بالسيد الرئيس محمود عباس باحتفالات عيد الميلاد المجيد"، موضحاً أن الاحتفال بمولد السيد المسيح هو عيد وطني فلسطيني تشارك فيه السلطة الوطنية الفلسطينية قيادةً وشعباً مسيحيين ومسلمين متمسكين برسالة الرسول الفلسطيني الداعية للتسامح والمحبة والسلام.

وأضاف عبد ربه: "إن الحكومة الإسرائيلية ترفض السلام وبالرغم من ممارساتها وانتهاكاتها للقوانين الدولية خصوصا الاستيطان وتهويد القدس وتعزيز الحواجز وبناء جدار الفصل إلا أننا كشعب فلسطيني ما زلنا مؤمنين بخيار السلام على الأرض الذي علمنا إياه رسول المحبة والذي نحتفل في هذه الايام بذكرى ميلاده المجيد هنا في بيت لحم وعيوننا تشخص إلى القدس عاصمة فلسطين الأبدية".

وقال عبد ربه: "إن تلفزيون فلسطين قد خصص بثاً مفتوحاً من بيت لحم لتغطية احتفالات عيد الميلاد المجيد منذ ساعات الصباح الباكر إضافة لبث قداس منتصف الليل موضوع هذه الإتفاقية، بصورة تليق بهذا الحدث العالمي".

من جهته قال الأب ابراهيم فلتس: "إن أنظار العالم بأسره تتجه إلى مهد المسيح وتترقب بشغف تلك اللحظات التي تدق فيها أجراس كنيسة المهد معلنة فيها ميلاد يوٍم جديد يدعو كل فرد منا إلى التصالح والتسامح، يدعوه إلى الوحدة والعمل، يدعوه إلى التحرر من قيود الأسر والعبودية، يوم نستبصر فيه أملاً جديداً للحرية والعدل والسلام. وانطلاقا من هذه القيم والمعاني الروحية والإنسانية فإننا نوقع اتفاقيتنا هذه مع هيئة إذاعة وتلفزيون فلسطين لكي تكون هذه الهيئة هي النافذة والتي من خلالها يتم نقل وقائع القداس الاحتفالي في ليلة العشية الميلادية إلى سائر مؤمني وأرجاء العالم مجاناً ودون أية أتعاب أو تكاليف".

واضاف "أن الإنسان الفلسطيني هو رسالة هذه الأرض وشغفها اللا متناهي للحياة؛ فإننا في هذه الأعياد نوجه دعائنا، وصلواتنا ونكرس أعمالنا للحفاظ على هذه الأرض، ودعم تطورها ونموها المستمر، ولنعمل معًا على إبقاء نبض الوحدة والتعاون قائم بيننا. إن الجميع مدعو للعمل بشكل جاد وفعال لكي يكون عيد الميلاد مجسدًا للوحدة والتضامن والصلاة والسلام . ولهذا فإن مبادرات الوحدة ضرورية ونجاح هذه المبادرات وفي هذه الفترة بالذات هو متطلب أساسي لإعادة الثقة في قلوب أبناء الشعب الواحد".

وأشار الاب فلتس الى ان: "الإنسان الفلسطيني بحاجة إلى تقوية وتمكين على الصعيد الثقافي والاجتماعي والاقتصادي، ونحن بأمس الحاجة اليوم لمبادرات جدية وصادقة لدفع عجلة التقدم إلى الأمام. لهذا وعلى الصعيد الخاص بحراسة الأراضي المقدسة فإنها لن تتوقف عن دعم وتوفير المشاريع التنموية التي تمكن الإنسان الفلسطيني من العيش بحرية وكرامة".