السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعثة فلسطين العسكرية تغادر الى دبي للمشارك في بطولة التوجه بالبوصلة

نشر بتاريخ: 19/12/2009 ( آخر تحديث: 19/12/2009 الساعة: 17:33 )
رام الله - معا - محمد الياسيني - غادرت صباح هذا اليوم بعثة منتخب فلسطين العسكري للتوجه بالبوصلة متجهة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، للمشاركة في البطولة العربية العسكرية الخامسة للتوجه بالبوصلة خلال الفترة من 21 الى 28 ديسمبر الجاري وذلك في حديقة مشرف بمدينة دبي، تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الأماراتية.

و تتألف بعثة المنتخب العسكري من السيدة أمل خليفة رئيس الوفد، و محمد حماد مشرف ألعاب القوى، و أحمد الشوبكي المدير المالي، و الطبيب زيد صلاحات.أما قائمة اللاعبين فضمت كل من بسام عارضة، يحيى عبد القادر، محمد أبو جحيشة، مأمون بالو، أحمد وراسنة، ظافر عبد الرازق.

و من ناحيته أعرب سيادة العميد نضال أبو دخان رئيس الإتحاد العام للرياضة العسكرية عن شكره و تقديره لدولة الإمارات العربية الشقيقة قيادة وشعباً لدعوتها منتخب فلسطين العسكري للمشاركة في البطولة، مؤكداً أن الإمارات تبذل جهوداً عظيمة لصالح القضية الفلسطينية و على كافة الأصعدة، مطالباً في الوقت نفسه أن يظهر لاعبو منتخبنا العسكري بمستوى مشرف و التواجد على منصات التتويج و رفع إسم فلسطين عالياً في المحافل العربية و الدولية.

و أفصحت أمل خليفة أن المنتخب إستعد جيداً للبطولة من خلال خضوع اللاعبين لدورة مكثفة إستمرت شهراً كاملاً في قراءة الخرائط و التوجه بالبوصلة، و بينت أن الوفد سيلتقي مع الإتحاد الإماراتي لمناقشة بناء مجمع رياضي خاص بالإتحاد العسكري.

يشار إلى أن البطولة تنظم من قبل القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية بالتعاون مع الاتحاد العربي للرياضة العسكرية، و تقام تحت شعار "الأخوة عبر الرياضة" تجسيداً لمبدأ الأخوة العربية من المحيط إلى الخليج ، و تشارك فلسطين إلى جانب 13 دولة عربية وهي مملكة البحرين و الجمهورية التونسية والمملكة العربية السعودية وجمهورية السودان والجمهورية العربية السورية وجمهورية العراق وسلطنة عمان ودولة قطر و الجمهورية اللبنانية والجماهيرية العربية الليبية الشعبية الاشتراكية العظمى والمملكة المغربية والجمهورية الإسلامية الموريتانية ودولة الإمارات العربية المتحدة.
الجدير بالذكر بان رياضة التوجه بالبوصلة يقوم فيها المتسابق بالانتقال من نقطه "هدف" إلى نقطة أخرى باستخدام الخارطة و البوصلة و يفوز فيها المتسابق الذي يمر على جميع النقاط في ترتيبها الصحيح في أقل زمن ممكن.

وتتطلب المشاركة في رياضية التوجه بالبوصلة تمتع الفرد بقدرات بدنية عالية كالتحمل الهوائي و التحمل العضلي، كما تعد رياضة التوجه بالبوصلة من الرياضات العسكرية المناسبة لجميع الفئات العمرية مما يجعلها من الرياضات الأساسية التي تستخدم في مجال الإعداد والتدريب العسكري.