الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الرئاسة يزور المواطنين الذين تعرضوا للاعتقال والاعتداء بالقدس

نشر بتاريخ: 19/12/2009 ( آخر تحديث: 19/12/2009 الساعة: 22:49 )
القدس-معا- زار وفد من مكتب الرئاسة الفلسطينية يتقدمهم الدكتور رفيق الحسيني رئيس ديوان الرئاسة الفلسطينية، والمحامي أحمد الرويضي مسؤول وحدة القدس، منازل عدد من المواطنين الذين تعرضوا للاعتقال والاعتداء الجسدي من قبل شرطة الاحتلال الإسرائيلي يومي الخميس والجمعة على درجات باب العامود وحي الشيخ جراح، عرف من بين المصابين والمعتقلين عمر شلبي أمين سر حركة فتح، موسي العباسي مسؤول الشبيبة في منطقة سلوان، كما زار الوفد منزل الطفلين محمد وعماد جمال عطية اللذان تعرضا للضرب المبرح على يد المستوطنين في حي الشيخ جراح وسط مدينة القدس المحتلة، كما زار الوفد منزل المرحوم سليم الشلبي أحد مناضلي القدس الذي فقدتهم الحركة الوطنية.

قال د. رفيق الحسيني أن الإجراءات الإسرائيلية لن ترهبنا ولن تمنعنا من ممارسة حقنا في مدينة القدس، مؤكداً أن الاعتداء على المواطنين والمواطنين والأطفال لكشف الوجه الحقيقي للمؤسسة الإسرائيلية والجمعيات الاستيطانية.

بدوره قال أحمد الرويضي، أن هذا التواصل ما بين القيادة الفلسطينية مع المواطن المقدسي بإعطاء رسالة واضحة بأن القدس جزءُ من أرضنا الذي احتلت وبأنها عاصمة لدولة فلسطين.

وأوضح الرويضي:" أن هذا الاعتداء الوحشي على أهلنا في القدس يعطي إشارة واضحة للعالم بأن القدس محتلة، التي تعاني من خطط اسرائيلية ليست فقط على المؤسسات والمقدسات الاسلامية والعقارات إنما إستهدافها للانسان المقدسي.