الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تتهم إدارة سجن عوفر بتصعيد إجراءاتها ضد الأسرى

نشر بتاريخ: 20/12/2009 ( آخر تحديث: 20/12/2009 الساعة: 14:39 )
غزة- معا- اتهمت الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس في سجون إسرائيل اليوم الاحد، إدارة سجن عوفر بتصعيد إجراءاتها ضد الأسرى عن طريق التنقلات المستمرة للأسرى والتفتيش والقمع بالإضافة إلى الانقطاع اليومي والمتكرر للمياه عن السجن.

وأوضحت اللجنة في تصريح صحفي، أن إدارة سجن عوفر لا زالت تمعن في استفزاز الأسرى والتنغيص عليهم وقامت بنقل غرفة الجبهة الشعبية وتواصل بشكل مستمر عمليات التفتيش لأقسام الأسرى والعبث في محتوياتها.

وأشارت اللجنة إلى أن إدارة السجن قامت بنقل عدد من الأسرى إلى سجون أخرى منهم الأسير فارس الجعبري نقل إلى سجن ايشل، وسميح الجعبري نقل إلى سجن نفحة، وأسامه أبو عليا إلى سجن عسقلان، ومصعب جبر أبو عليا من تحقيق المسكوبية إلى سجن عسقلان.

وقالت اللجنة إن معاناة المياه في سجن عوفر غير مسبوقة من حيث الانقطاع اليومي والمتواصل للمياه ويتم قطع المياه عن الأسرى تماما يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع تحت حجة أن إدارة السجن تكون في إجازة في هذين اليومين.

وبينت أن عمليات تنظيف ممرات السجن تستهلك كميات ضخمة جدا من المياه يحرم في مقابلها الأسرى من استخدام المياه لقضاء حاجاتهم اليومية من شرب وطبخ واستحمام وغسيل.