الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أصدقاء المريض بغزة تستنكر استمرار الأونروا "حجب عمال البطالة عنها"

نشر بتاريخ: 20/12/2009 ( آخر تحديث: 20/12/2009 الساعة: 15:39 )
غزة - معا - استنكر حلمي حماد أمين سر مجلس إدارة جمعية أصدقاء المريض إصرار وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الاونروا "على موقفها من سحب عمال البطالة العاملين في الجمعية بحجة أنها تتبع لحركة حماس، بالرغم من مراسلة إدارة الجمعية لمدير عمليات الوكالة جون جنج، مؤكدا على أن شيئا لم يتغير في هذا الإطار، على حد تعبيره.

وأوضح حماد أن الجمعية راسلت مدير الوكالة شخصيا إلا أنه لم يرد على رسائلهم، كما أنها تواصلت مع ماهر صافي مسؤول مشاريع البطالة "بالاونروا" ووعد بإرسال المستشار القانوني لدراسة وضع الجمعية الجديد لكن ذلك لم يحدث حتى اللحظة.

وشدد حماد على أن جمعية أصدقاء المريض تعد أكبر وأقدم مؤسسة صحية أهلية في قطاع غزة وتقدم خدماتها لجمهورها من المرضى دون تميز، كما أن مجلس إدارتها تم انتخابه بطريقة قانونية ، ويحوي عدد من الأعضاء المؤسسين.

وذكر حماد أحد مؤسسي الجمعية أن هناك اتفاقية تنتظر التنفيذ مع جمعية أطباء بلا حدود لإجراء عملياتها بالجمعية ، كما أن الجمعية تلقت رسائل شكر من العديد من المؤسسات على الجهود التي تبذلها في المجال الصحي في ظل الإدارة الجديدة ، داعيا وكالة الغوث للتراجع عن موقفها والحضور لدراسة أوضاع الجمعية القانونية.